إعلان

في أول أيام الدراسة.. الطلاب والأساتذة يطالبون بإقالة قيادات جامعة الاسكندرية

04:21 م السبت 01 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أمنية حسنى:

في أول أيام الدراسة بجامعة الاسكندرية، استبدل عشرات الأساتذة والطلاب جدول المحاضرات بجدول المظاهرات والمقرر ان تستمر طوال الاسبوع .

وتظاهر العشرات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، السبت، أمام المبنى الإدارى للجامعة، على طريق الكورنيش بالشاطبى، احتجاجاً على عدم تقعيل مرسوم قانون "شغر وظائف القيادات الجامعية"، وبدء انتخاب قيادات جديدة، والمطالبة باقالة رئيس الجامعة، مهددين بتصعيد الاضراب إلي حد الإعتصام في حاله عدم الاستجابه لمطالبهم.

رفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها،" لا تنازل عن استقلال الجامعات"،"معاً لإصلاح الجامعة"، "معاً للمطالب المشروعة للمعلمين"، "نطالب بالانتخاب الحر المباشر"، "جامعة حرة مستقلة بدون مبارك.. وأمن الدولة تساوى نهضة مصر"، "لا للقيادات الجامعية المعينة من قبل أمن الدولة"، "القيادات الحالية لا تصلح لتطوير الجامعة"، "لا تنازل عن حقوق أعضاء التدريس"، "لاتنازل عن حقوق المعيدين والمدرسين المساعدين "، "معاً للمطالبة بإقالة القيادات الجامعية".

وردد المتظاهرون العديدد من الهتافات من بينها: "يا قيادات يا قيادات ..التعليم على ايديكم مات"، "ثورة جديدة فى الجامعات لحد ماتمشى القيادات"، "الأساتذة والمعيدين..القيادات مش عاوزين"، "الوقفة دى أخر إنذار.. احنا زهقنا من الإنتظار".

وطالبوا بإقالة القيادات الجامعية وسرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة والمساواة بين أعضاء هيئة التدريس والتأكيد على تمثيل المعيدين والمدرسين وسرعة تشكيل لجنة لوضع قانون تنظيم الجامعات الجديد.

ومن جانبه، قال الدكتور البرعى رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم فى تصريح لمصراوي:"  نحن نطالب المجلس العسكرى بإقالة رئيس الجمعة بعد ترك فرصة له لمدة ترم كامل لتقديم استقالته، كما نطالب بإعطاء البحث العلمى حقه من التعليم ودراسة مستحقات أعضاء هيئة التدريس" .

كما دعى البرعي الى وقفة غداً فى تمام الثانية عشر أمام ادارة الجامعة، مستنكراً عدم تفعيل الاتفاقات المسبقة، بشأن إقالة القيادات الجامعية، ظناً منهم بأن أعضاء التدريس تناسوا مطالبهم، مشيراً إلى أنه "لا توجد دراسة مادامت الدكتورة هند حنفى رئيس للجامعة ".

وطالب المحتجون بضرورة إعادة الانتخاب لما تبقى من القيادات الجامعية المعينة من قبل النظام السابق واختيار قيادات جديدة بالإنتخاب الحر المباشر وفقا للمقترح الثانى الذى وافق عليه الأغلبية من أعضاء هيئة التدريس،والإعلان عن وضع جدول زمنى لرفع مخصصات ميزانية الجامعات والبحث العلمى للوصول الى معدلات عالمية بما يليق مع مكانة مصر.

كما طالب المتظاهرون بتشكيل لجنة ثلاثية تضم ممثلين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وعضواً من وزارة المالية، وآخر من التعليم العالى لوضع جداول زمنية محددة لرفع المرتبات بالمساواة مع السلك القضائي.

كما طالبوا بتحقيق مطالب المعيدين والمدرسين المساعدين ومنها ضمهم لقانون تنظيم الجامعات ويكون لهم كافة الحقوق من ناحية الرعاية الصحية والمعاملة القانونيةوالمالية، وتشكيل لجنة من القانونيين والمتخصصين لإعادة صياغة قانون تنظيم الجامعات.

اقرأ أيضا :

طلاب جامعة الاسكندرية للعمداء: لن ننسى الإساءة

تظاهر اعضاء هيئة التدريس والطلاب جامعة الاسكندرية تظاهر اعضاء هيئة التدريس والطلاب جامعة الاسكندرية تظاهر اعضاء هيئة التدريس والطلاب جامعة الاسكندرية تظاهر اعضاء هيئة التدريس والطلاب جامعة الاسكندرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان