إعلان

الأمين العام الجديد للمجلس الأعلى للآثار يبدأ مهامه بلقاء المعتصمين

03:14 م السبت 01 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

من المقرر أن يلتقي الدكتور مصطفى أمين مصطفى الأمين العام الجديد للمجلس الأعلى للاثار بمكتبه بالعباسية صباح غد مع مجموعة من الآثريين المعتصمين امام مبنى المجلس لمحاولة إقناعهم بفض الاعتصام و العودة لعملهم خاصة وأنه إتفق مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على إنهاء المشكلة والبدء فى تثبيت جميع العمالة المؤقتة بالمجلس فورا بحيث يتم تثبيت من أمضى 3 سنوات.

وقال الدكتور مصطفى أمين مصطفى - فى تصريح له اليوم السبت - إنه اقنع هؤلاء المعتصمين بعدم التظاهر أمام المتحف المصرى بالتحرير وأمام مجلس الوزراء والذى كان مقررا اليوم وذلك لاطلاعهم على ما توصل اليه مع رئيس الوزراء بشأن تثبيت جميع العمالة المؤقتة وعددها 14 ألف عامل بمختلف المحافظات.

وأشار الدكتور أمين إلى أنه سيلتقى أيضا مع قيادات المجلس الأعلى للآثار للاستماع إليهم و إطلاعهم على كافة التفاصيل التى توصل إليها مع رئيس الوزراء وكذلك بهدف فتح صفحة جديدة مع الجميع سواء القيادات أو العاملين بالآثار ، مؤكدا أنه تربطه علاقات قوية بجميع القيادات.

من ناحية أخرى ، أكد الدكتور مصطفى أمين مصطفى أن تخصصه فى الآثار الإسلامية والقبطية وكونه أول أمين للاثار من غير المتخصصين فى الآثار الفرعونية لن يعوق تأدية مهام عمله خاصة وأنه حاصل على دبلومة فى الآثار المصرية ، كما أن أمانة

المجاس تحتاج لحسن إدارة وأن تكون القرارات جماعية و ليست فردية و من هنا لن يقف التخصص حائلا بينه و بين تأدية عمله الجديد .

وأكد الدكتور مصطفى أمين مصطفى الأمين العام الجديد للمجلس الأعلى للاثار أنه سيسعى من اليوم الأول فى المجلس على دفع العمل بالمشروعات الكبرى التى ينفذها المجلس وفى مقدمتها المتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة ، وكذلك إعادة الأمور

لوضعها الطبيعى بشارع المعز وإزالة أى تعديات بالشارع والتنسيق مع وزارة الداخلية لعمل نقاط تأمين ثابتة بالشارع لمنع أى تعديات جديدة وكذلك مشروع إنقاذ طريق الكباش بالأقصر .

وقالت تقاير إخبارية أن الدكتور مصطفى أمين سيعين الآثرى محمد عبد الفتاح الأمين العام المستقيل للمجلس لتولى رئاسة اللجنة العليا المشرفة على متحف الحضارة بالفسطاط ، كما سيختار الدكتور عادل عبد الستار رئيسا لقطاع الآثار

الاسلامية و القبطية والذى كان يشغله هو قبل توللا مهام أمانة المجلس .

اقرأ ايضا :

المجلس الأعلى للأثار: شرف ارسل طلبا للمالية لتثبيت ''المؤقتين''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان