إعلان

بالصور والفيديو.. فض اعتصام التحرير بعد موقعة جديدة لـ''صينية الميدان''

02:14 م السبت 01 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى مخلوف:

يبدو أن ''صينية ميدان التحرير''، وهي الحديقة الدائرية التي تتوسط الميدان، أصبحت عنوانا للخلاف الدائم بين مجموعة من المتظاهرين وقوات الأمن بسبب محاولة كلا منهما السيطرة عليها، عقب كل مليونية.

فبعد موقعة جديدة لـ'' صينية ميدان التحرير"، تمكنت قوات الأمن من إخلاءها صباح اليوم السبت، بعد وقوع أعمال عنف من جانب بضع عشرات من المعتصمين غير المنتمين لأى أحزاب أو تيارات سياسية معروفة، والذين باتوا ليلتهم فى الحديقة التى تتوسط الميدان بعد انفضاض فاعليات جمعة (استرداد الثورة) أمس الجمعة - وذلك حسبما ذكرت تقارير إخبارية -.

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" و"تويتر"، إن قوات الأمن وصلت إلى الميدان وخاطبت المعتصمين، مؤكدة لهم أن وجودها لمجرد تأمين الميدان فقط دون أي نية لإجبارهم على إخلاء الميدان؛ حيث تمركزت القوات على الرصيف المقابل للحديقة والمجاور لمبنى الجامعة الأمريكية.

فض اعتصام التحرير بعد جمعة استرداد الثورة 1 اكتوبر

شاهد الفيديو

فض اعتصام التحرير

وأضاف شهود العيان أن قوات الأمن فوجئت بقيام المجموعة المتواجدة بحديقة الميدان برشقها بالحجارة، مما اضطر القوات إلى محاولة تفريقهم خارج الميدان دون التعدي عليهم بأي وسيلة من الوسائل، كما تمكنوا من إلقاء القبض على 10 أشخاص منهم واحتجزوهم أمام مسجد عمر مكرم لحين وصول سيارة شرطة لترحيلهم الى قسم شرطة قصر النيل واتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

فيما قالت رواية أخرى لشهود عيان إن سيارات قوات الأمن المركزي جاءوا على دفعات متتالية صباح اليوم، وتوقفت بشارع القصر العيني، استعدادا لفض الاعتصام، وأن بعض المجندين حاولوا الهجوم على المعتصمين بدون أوامر، حينها أمرهم ضابط أمن مركزي بالانتظار قليلا، بعدها بدقائق هاجموا المتظاهرين.

وقامت قوات الأمن المركزى بفرض كردون أمنى حول حديقة الميدان، وإعادة حركة المرور بداخله الى صورتها الطبيعية مرة أخرى بعد توقفها لفترة جراء هذه الأعمال.

وكان عدد من المتظاهرين قد قرروا أمس الجمعة، الدخول في اعتصام مفتوح في ميدان التحرير، من بينهم عدد من الحركات السياسية، مثل اتحاد المستقلين من أجل مصر ومصابي الثورة، بالإضافة إلى عدد من المتظاهرين المستقلين.

اقرأ أيضًا:

اللجان الشعبية تبدأ تأمين مداخل ومخارج ميدان التحرير

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان