إعلان

تمويلات منخفضة التكلفة.. رانيا المشاط تكشف أولويات العمل في الاستثمار والتعاون الدولي

04:20 م الأربعاء 03 يوليو 2024

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشفت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية خطتها للمرحلة المقبلة عقب أداء الحكومة المصرية اليمين الدستوري اليوم.

وقالت الوزيرة في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، إن المرحلة المقبلة ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات موضحة أن الوزارة في ثوبها الجديد ستعمل على تلبية الاحتياجات الوطنية وترتيب أولوياتها.

وأَضافت أن "أهم الأمور التي كنا نقوم بها في وزارة التعاون الدولي هي أن التمويلات الخارجية تكون متسقة مع أولويات ومشروعات الدولة، وفي الوقت الحالي شراكتنا الدولية كبرت وتم تعظيم دورها".

وأشارت الوزيرة إلى أن دمج الوزارات بمثابة تحدٍ، لكنها فرصة مهمة لزيادة فاعلية النشاط بين الوزارات المختلفة داخل الحكومة المصرية، بحسب حديثها مع القاهرة الإخبارية.

وأوضحت أن خيارات التمويل كثيرة، لكن الوزارة بشكلها الجديد ستقوم بتمويلات منخفضة التكلفة، إذ إنها الأكثر جاذبية للاستثمار المباشر وللدولة في تمويل مشروعاتها المختلفة.

وأَضافت الوزيرة أن "إحدى الركائز الرئيسية في كل الاستراتيجيات المصرية مع المجتمع الدولي وخير مثال على ذلك ما حدث في المؤتمر الأخير مع الاتحاد الأوروبي فهناك جزء مخصص للتدريب والتعليم".

وحددت رانيا المشاط أهم الأولويات التي سيتم التركيز عليها هما صحة وتعليم وتعليم فني، باعتبارهما نقطة هامة وعنصر مهم لجذب الاستثمار الذي ترغب فيه مصر.



الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان