إعلان

خلل تقني يضرب العالم.. ما الأسباب المحتملة؟

01:34 م الجمعة 19 يوليو 2024

خلل تقني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:
تعرضت وسائل إعلام وبنوك وشركات اتصالات وطيران حول العالم لمشكلة كبيرة في الاتصالات، صباح اليوم الجمعة.
وبحسب سكاي نيوز، يعتقد أن الخلل التقني، الذي استمر لعدة ساعات، كان مرتبطا بمشاكل في شركتي "CrowdStrike" و"Microsoft"، على الرغم من أنه لم يتضح بعد مدى ارتباط جميع حالات انقطاع الخدمة التي تم رصدها بالشركتين المذكورتين أو احتمال وجود مشاكل أخرى.
وتعد "CrowdStrike" شركة بارزة في مجال الأمن السيبراني، وتم تصميم منتجها الرئيسي "Falcon" لاكتشاف التهديدات السيبرانية ومنعها والاستجابة لها في الوقت الفعلي باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
الأسباب المحتملة
وبحسب تقرير، لسكاي نيوز، قد يكون أحد الأسباب المحتملة للخلل التقني، هو ربما استغل المهاجمون نقاط الضعف في أنظمة CrowdStrike أو Microsoft، مما أدى إلى انقطاع الخدمة على نطاق واسع.
وهذا ما قالته مصادر عديدة، "إن العطل التكنولوجي العالمي لا يبدو أنه مرتبط بهجوم إلكتروني".
وقالت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية إنه "لا دليل" على أن العطل التكنولوجي العالمي ناجم عن "هجوم إلكتروني"، بحسب سكاي نيوز.
وكشف مصدر بالحكومة البريطانية أنه "لا يتم التعامل مع الخلل التقني العالمي على أنه هجوم سيبراني".
ورجحت سكاي نيوز، أنه قد تكون هناك مشكلة في التحديث الأخير قد تسببت عن غير قصد في العطل، الذي حدث، هذا الأمر أكدته وكالة فرانس برس، التي قالت إن العطل المعلوماتي العالمي ناجم عن "تحديث فيه خلل" أجرته شركة "كراود سترايك".
ويمكن أيضا أن يكون الأمر مرتبطا بخلل فني أو فشل في البنية التحتية للشركتين، ويتضمن ذلك أعطال في الخوادم أو مشكلة في توجيه الشبكة، بحسب سكاي نيوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان