إعلان

رئيس الرقابة المالية يشارك في ملتقى بنك التنمية الجديد التابع للبريكس

04:58 م الثلاثاء 11 يونيو 2024

الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أمنية عاصم:
قال محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تنظر إلى التمويل المستدام من منظور أشمل كأحد العناصر الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك، خلال مشاركته في فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس والذي تنظمه وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع بنك التنمية الجديد.
وأكد فريد، على أن توفير بيئة مواتية محلية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التنموية الدولية، محاور أساسية لتسهيل الوصول والحصول على التمويل الميسر الذي يخدم أهداف التنمية المستدامة من أجل حياة أفضل ترضي وتناسب الجميع.
وتابع فريد، أنه في هذا السياق تتحرك الهيئة العامة للرقابة المالية في 3 مسارات عمل متكاملة لدعم جهود توفير التمويل المستدام المراعي للأبعاد البيئية، وتغير المناخ
وأشار فريد، إلى أن أول هذة المسارات هى تطوير أول سوق أفريقي طوعي لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، والمسار الثاني، تطوير عملية إتاحة وتحليل البيانات لاتخاذ قرارات مستنيرة للجهات الرقابية والتنظيمية تساعد المؤسسات المختلفة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
والمسار الثالث هو تطوير وإتاحة حلول تمويلية مبتكرة تراعي الاعتبارات البيئية كالتعديلات التي تمت على اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال بتوفير أنواع متنوعة من السندات لتمويل المشروعات المختلفة، بحسب فريد.
وأكد فريد، أن السوق الجديد يعد بمثابة محفز للشركات لأنه يوفر آلية لتعويض جزء من تكلفة مشروع خفض الانبعاثات الكربونية، وهو الأمر الذي يتسق مع رؤية الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة والتحول لاقتصاد اقل انبعاثاً للكربون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان