إعلان

الصناعات الهندسية: مصانع البوتاجاز تتسلم أول 300 محبس منتجة محليا خلال أيام

03:39 م الثلاثاء 09 مايو 2023

محمد المهندس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن الهيئة العربية للتصنيع ستسلم 300 محبس بوتاجاز للغرفة خلال اليومين المقبلين، لتوزيعهم على مصانع البوتاجازات في مصر للتجربة.

وأضاف المهندس أن إنتاج هذه المحابس يعتبر أول إنتاج مستلزم محلي محدث في مصر، وبعد تجربته لفترة شهرين سيتم إنتاجه على حسب احتياجات المصانع بمصر دون اللجوء إلى استيراده من الخارج.

ومنذ 2021 وبعد أزمة عدم تطبيق المصانع المصرية لجميع مواصفات الأمان بالبوتاجازات، تولت الهيئة العربية للتصنيع إنتاج محابس البوتاجازات في مصر لتعميق الصناعة المحلية، بدلا من الاستيراد من الخارج وتقليص فاتورة الواردات.

ويصل عدد المصانع المنتجة البوتاجازات في مصر إلى نحو 35 مصنعا، بحسب يسري قطب عضو شعبة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيفرسال في وقت سابق.

كان الدكتور يسري قطب عضو شعبة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيفيرسال، قال لمصراوي في وقت سابق، إن عددا قليلا من المصانع في مصر تطبيق مواصفة 2017 الجديدة التي وضعتها هيئة المواصفات بنسبة 100%.

وأكد أن معظم المصانع لا تستطيع في الوقت الحالي توفيق أوضاعها مع المواصفات الجديدة.

كان أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، قال لمصراوي في وقت سابق من اليوم، إن هناك 3 مصانع فقط بالسوق المصري طبقت المواصفات القياسية التي وضعتها هيئة المواصفات والجودة المصرية خلال 2017 في صنع البوتاجازات.

ووفقا لقول هلال، فإن هيئة المواصفات والجودة المصرية في عام 2017 وضعت مواصفة جديدة لتصنيع البوتاجاز بالسوق المحلي وأكدت أيضا على تطبيق هذه الشروط على البوتاجازات تامة الصنع المستوردة من الخارج، بحيث توفر درجة أمان أعلى للمستهلك عند الاستخدام.

وأرجع يسري قطب سبب عدم تطبيق مواصفات الأمان الجديدة بالكامل إلى الآن إلى أنه لا يوجد مصنع يستطيع أن يوفر هذه الكميات من مكونات "السيفتي" بالكامل لكل مصنع البوتاجازات في مصر، ولا توجد مصانع لإنتاج هذه المكونات في مصر.

اقرأ أيضا:

الصناعات الهندسية تنهي أزمة محابس أمان البوتاجازات بالاتفاق مع العربية للتصنيع على إنتاجه

"العربية للتصنيع": أنتجنا محبس بوتاجاز مصريا آمنا بنسبة تصنيع محلي 90%

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان