إعلان

الملا يبحث مع "وورلي بارسونز للاستشارات" تقدم الأعمال بعدد من المشروعات

03:10 م الإثنين 29 مايو 2023

طارق الملا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة وورلي بارسونز العالمية للاستشارات الهندسية، معدلات تقدم الأعمال بالمشروعات التي تقدم الشركة العالمية الاستشارات الهندسية ودراسات الجدوى وسلامة العمليات لها خلال فترة التنفيذ، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

ومن بين هذه المشروعات مشروع مجمع إنتاج السولار والمنتجات البترولية التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، ومشروع تطوير مجمع التفحيم وإنتاج السولار بمصفاة تكرير السويس، بالإضافة إلى عدة مشروعات في مجال البتروكيماويات بالشراكة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات والشركات التابعة لها، وفقا للبيان.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أن قطاع البترول ينفذ حالياً عدة مشروعات استراتيجية هامة في مجالي التكرير والبتروكيماويات تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية من المنتجات البترولية والتوسع فى صناعات القيمة المضافة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من ثروات مصر الطبيعية، وذلك بالتوازي مع العمل على خفض انبعاثات الكربون في أنشطة القطاع المختلفة.

وأضاف الوزير أن قمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر العام الماضي شهدت الإعلان عن عدة مبادرات ومشروعات هامة لخفض انبعاثات الكربون فى قطاع البترول، وأنه يجري العمل على تنفيذها وفقاً للتعهدات والاتفاقيات العالمية التي تلتزم بها مصر.

وأشار إلى أن فعاليات القمة، والتي شهدت مشاركة واسعة من شركات البترول العالمية لأول مرة في تاريخ قمم المناخ أثبتت أن هذه الانبعاثات يمكن أن تكون هامة ونستطيع الاستفادة منها وتطويعها واستغلالها باستخدام التكنولوجيات الحديثة مما يحقق منافع اقتصادية وبيئية كبيرة.

وأكد نائب رئيس الشركة دعمها للمشروعات الهامة التي تنفذها مصر حالياً وسعيها لأن تعمل على تحويل مصر إلى مركز للتميز في عمليات الشركة المختلفة بالاستفادة من الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة والإمكانات المتميزة التي تمتلكها وموقعها الجغرافي الاستراتيجي.

وذكر أن منظومة التكامل والترابط بين دول المنطقة التي نجح قطاع البترول المصري في إرسائها في صناعة البترول والغاز بالمنطقة حفزت مختلف الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات وتنفيذ العمليات بتوسع في المنطقة.

وأشار إلى قرب حضور وفد كبير من خبراء الشركة في مجال الطاقة الخضراء لمصر للمساهمة في تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه، معربا عن فخر الشركة بمشاركتها في مجهودات التحول الأخضر في مصر، وفقا للبيان.

وضم وفد شركة وورلي بارسونز العالمية للاستشارات الهندسية عمرو العبيدي نائب رئيس الشركة لشمال أفريقيا وعمان والإمارات والعراق، والمهندس إبراهيم أحمد ممثل الشركة في مصر، وأليكسي كراسنيف مدير استشارات المشروعات، وفادي شبانة مدير تنمية الأعمال، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: