إعلان

كيف يمكنك الاستثمار في الذهب بمصر بمبلغ يبدأ من 10 جنيهات؟

05:27 م الأحد 14 مايو 2023

أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، المسؤولة عن إدارة أول صندوق للاستثمار في الذهب بمصر، إنه سيتم إتاحة نشرة الاكتتاب في وثائق الصندوق خلال ساعات، وستبدأ قيمة وثيقة الاستثمار من 10 جنيهات، والاسترداد متاح نقديا وعينيا.

جاء ذلك خلال إطلاق أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب في مصر، اليوم الأحد بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية، مع بدء تلقي الاكتتاب، بحسب بيان من الهيئة.

وأضاف أبو السعد أن إنشاء صندوق للاستثمار في الذهب يمثل الشريحة الأولى لعدد من صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة سيتم إنشاؤها بهدف تحقيق عوائد مناسبة تتوافق مع السياسة الاستثمارية لمختلف فئات المجتمع.

وأشار إلى المزايا التي يوفرها صندوق الاستثمار في الذهب منها إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصى، بالإضافة لضمان التعامل في ذهب معتمد ومضمون مع توفير جزء من تكلفة الحصول على الذهب مثل تكلفة المصنعية التي يحصل عليها التجار، بالإضافة إلى توفير خدمات الحفظ لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية وهو ما يحافظ على ممتلكات المستثمرين من الذهب من السرقة أو التلف.

واستعرض أبو السعد خطوات البدء في الاستثمار في الذهب من خلال الصندوق والتي تتمثل في فتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق، ثم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى شهادات استثمار في الذهب.

ويجوز لأي مستثمر استرداد أمواله أو جزء منها بالإضافة إلى أرباحها المحققة في أي وقت أو الحصول على ذهب يقابل قيمة استثماراته وذلك طبقاً لنشرة الطرح الخاصة بالصندوق، وفقا لأبو السعد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان