إعلان

"الصناعات المعدنية" تتفق مع البنك الأهلي على تمويل تطوير مصانع المسبوكات

02:22 م السبت 13 مايو 2023

''الصناعات المعدنية'' تتفق مع البنك الأهلي على تمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- شيرين صلاح:

اتفقت كلٌ من غرفة الصناعات المعدنية، برئاسة اللواء أركان حرب عماد الألفي، وشعبة المسابك برئاسة المهندس عمر عبد العزيز، مع البنك الأهلي المصري على توفير التمويل اللازم لتحديث مصانع المسبوكات بالمناطق المختلفة بفائدة 5% متناقصة، وذلك في إطار التعليمات والتوجيهات المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير الصناعة.

يأتي ذلك تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمساندة القطاع الصناعي لتعزيز دوره المحوري في تحقيق النمو الاقتصادي المستهدف، وتعميق التصنيع المحلي، بحسب بيان من غرفة الصناعات المعدنية اليوم السبت.

وقال المهندس عمر عبد العزيز، رئيس شعبة المسابك بالغرفة، إن البنك سيعمل على توفير الدعم اللازم لتمويل مصانع المسبوكات الراغبة في تحديث وتطوير الآلات والمعدات والتحول إلى العمل بالكهرباء بدلا من الاعتماد على الفحم والمازوت، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتحديث الصناعة بسعر عائد 5% سنويا متناقصة وفقا لمبادرة الرئيس السيسي بدعم ‎المشروعات الصغيرة.

وأضاف أن تكلفة أفران صهر المسابك صديقة البيئة تتعدى نحو 500 ألف جنيه للفرن الواحد، وهي تكلفة كبيرة على المصانع والورش في الوقت الحالي، خاصة أن كل منشأة منها تحتاج أفرانا كثيرة، ما دفع الشعبة إلى اللجوء للقطاع المصرفي للاستفادة من مبادرة دعم الصناعة المحلية.

وأوضح أنه من المقرر بدء توجه أصحاب المسابك بطلباتهم إلى البنك خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء إجراءات الحصول على التمويلات اللازمة، مما يساعد على ضم المسابك غير المرخصة إلى المنظومة الرسمية.

وأضاف عبد العزيز أن المستندات المطلوبة للاستفادة من مبادرة تمويل المعدات والأفران للمسابك تتضمن عقد الإيجار أو الملكية يغطي مدة التمويل، وبطاقة ضريبية، ووثيقة بيانات أساسية للممول من مصلحة الضرائب، ومستخرجا حديثا من السجل التجاري وبما لا يقل رأس المال بالسجل عن 50 ألف جنيه، وموقفا تأمينيا حديثا وآخر إيصال تأمينات.

كما تتضمن هذه المستندات رخصة التشغيل حال توافرها، وإيصال مرافق لمقر النشاط، وصورة بطاقة الرقم القومي للعميل، وعرض سعر بالمعدات المطلوبة سواء فرن أو فلاتر، وفقا لعبد العزيز.

وأشار إلى أن تأهيل المسابك للتحول للعمل بالكهرباء يصب في اتجاه تحقيق الاستدامة والاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع توصيات قمة المناخ cop 27 التي تم عقدها في شرم الشيخ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان