إعلان

لماذا ارتفعت صادرات الصناعات الهندسية خلال فبراير بعد تراجعها في يناير؟

04:10 م الأحد 09 أبريل 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفعت صادرات المجلس التصديري للصناعات الهندسية بنسبة 6.3% في شهر فبراير الماضي مقارنة بصادرات نفس الشهر من العام الماضي، بحسب التقرير الشهري للمجلس التصديري للصناعات الهندسية.

ووفقا للتقرير، سجلت صادرات شهر فبراير الماضي نحو 348 مليون دولار مقابل 327 مليون دولار في فبراير 2022.

وقال شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، لمصراوي، إن صادرات شهر فبراير الماضي ارتفعت نتيجة اتجاه شركات القطاع للتصدير بنسبة أكبر خلال الفترة الحالية، لزيادة حصيلتها الدولارية، واستيراد مستلزمات إنتاج وإعادة تصنيعها مرة أخرى في صورة منتجات تامة الصنع.

وجاء اتجاه الشركات لزيادة نسب التصدير خلال شهر فبراير الماضي، بعد تسجيل صادرات القطاع تراجعا خلال شهر يناير الماضي، بسبب نقص مستلزمات الإنتاج التي تواجهها الشركات، وفقا لقول الصياد.

وقال التقرير الشهرى للمجلس التصديري، إن الصادرات الهندسية سجلت انخفاضا طفيفا في أول شهرين من 2023 بالمقارنة بنفس الفترة لعام 2022 بنسبة هبوط 0.5% حيث بلغت الصادرات 626.2 مليون دولار في 2023 مقابل 629 مليون دولار لنفس الفترة عام 2022.

وبحسب رئيس المجلس التصديري، سيتم تنظيم بعثة من الشركات للسفر إلى العراق خلال الفترة المقبلة لزيارة مدينتي أربيل وبغداد، مشيرا إلى أن "كثيرا من المصنعين في مصر كانوا ينادون بهذه البعثة".

وأكدت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس يسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة، كما يركز المجلس على التوسع في أفريقيا من خلال البعثات التجارية والمعارض الخارجية، من أجل دعم خطة الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

كما أشارت مي حلمي إلى تركيز المجلس على السوق الأفريقي خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بصادرات القطاعات الهندسية المختلفة، خاصة أن السوق الأفريقي واعد جداً بالنسبة للمنتجات الهندسية المصرية، وهو ما يدعم خطط الحكومة المصرية للتواجد بقوة في الأسواق الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان