إعلان

بمساعدة الصندوق السيادي السعودي.. إي فاينانس تتعاون مع "ثقة لخدمات الأعمال" السعودية

12:55 م الخميس 06 أبريل 2023

مجموعة إي فاينانس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

أعلنت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «ثقة لخدمات الأعمال» السعودية، المتخصصة في تقديم حلول التحوّل الرقمي الابتكاري والخدمات الرقمية للقطاعين العام والخاص في السعودية، وفقا لبيان من الشركة الخميس.

وقالت المجموعة، إنها بدأت خطواتها الأولية فى تنفيذ أحد محاور خطتها الاستثمارية والتي كانت قد أعلنت عنها مؤخراً في التوسع خارج مصر واختراق الأسواق العربية والأفريقية.

وأضافت أن هذه الشراكة تأتي في سياق تطبيق الاستراتيجية الاستثمارية لاي فاينانس والتي تتضمن أحد محاورها الخمسة التوسع فى الأسواق الخارجية من خلال شركاتها التابعة والشقيقة لنقل واستنساخ خدماتها ومنصاتها وشبكاتها المختلفة والتي قامت بتنفيذهم وإدارتهم فى السوق المصري وبما يساعد على تعظيم العوائد لمساهميها وتأمين مصادر إيراداتها بالعملة الأجنبية.

وقالت الشركة "تعد هذه الخطوة هي البذرة الأولى لاختراق اي فايناس للاسواق الخارجية الذى يحظى بفرص نمو هائلة كما ستمثل نقطة انطلاق لتوسع مجموعة إي فاينانس لعدد من الأسواق الأخري سواء مباشرة أو بمساعدة صندوق الاستثمارات العامة (أكبر مساهم بالمجموعة)، كما تعد محفزاً لمجموعة إي فاينانس بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لافتتاح فرع لها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

وبموجب هذه الشراكة بدأ فريق العمل بالشركتين في تحديد الخدمات والحلول الرقمية وخدمات المدفوعات الالكترونية والمنظومات التكنولوجية المتكاملة بناء على جدواها الاقتصادية والاجتماعية التي يحتاجها كل من القطاع الخاص والعام سواء في المملكة أو مصر لتكون بمثابة انطلاقة لكلا الشركتين.

وسوف تثمر هذه الاتفاقية عن التوسع بنطاق أنشطة وأعمال «إي فاينانس» خارج السوق المصرية، وتقديم باقة خدماتها الابتكارية وذلك من خلال التعاون مع شركة «ثقة» التي تحظى بخبرات هائلة في قطاع الخدمات المالية الرقمية في السوق السعودية منذ عام 2012 ويعمل بها أكثر من ألف شخص فى كافة المجالات، حسب البيان.

وتأتي مذكرة التفاهم بين مجموعة «إي فاينانس» وشركة «ثقة» السعودية، في إطار مساعي الطرفين المستمرة لتعزيز الشراكات الدولية التي تثمر عن الاستفادة من الخبرات ونقل التجارب في مجالات الحلول الذكية وتقديم الخدمات الإلكترونية، بالإضافة إلى تحسين وتطوير الخدمات الرقمية في الأسواق العربية، وفقا للبيان.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، إن مذكرة التفاهم مع شركة «ثقة» والتي تأتي في إطار الخطة الاستثمارية الطموحة التي تتبناها الشركة للسنوات الثلاث المقبلة والتي تستهدف التوسع بأنشطتها وأعمالها خارج السوق المصرية وخاصة للأسواق التي تشكل فرص نمو واعدة وبما ينعكس على تعظيم القيمة والعائد للمساهمين.

"كما يعد أول تطبيق لجهود صندوق الاستثمارات العامة الشريك الأكبر فى إي فاينانس لانطلاق المجموعة إلى الأسواق الخارجية"، وفقا لسرحان.

وأضاف سرحان أن السوق السعودي من أسرع الأسواق نمواً خلال الفترة الأخيرة ويحظى بفرص نمو غير محدودة مما يجعله الخيار الأول والأهم أمام المجموعة للتوسع خارجياً كما يكون قاعدة انطلاق للأسواق الخليجية والعربية والإفريقية الأخرى.

فيديو قد يعجبك: