إعلان

تعيين رئيس تنفيذي جديد وعضو منتدب لـ "المصرية للاتصالات"

04:15 م الثلاثاء 28 مارس 2023

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على تعيين المهندس محمد نصر الدين عضوًا منتدبًا ورئيسيًا تنفيذيًا للشركة، واستمرار المهندس عادل حامد عضو غير تنفيذي بمجلس إدارة الشركة، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم.

والتقى اليوم عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، ومحمد نصر الدين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي الجديد للشركة، وعادل حامد الرئيس التنفيذى السابق للشركة.

وقال طلعت إن الشركة المصرية للاتصالات تعد أحد الأذرع التنفيذية لتحقيق استراتيجية مصر الرقمية؛ وتلعب دورا هاما في تطوير البنية التحتية للاتصالات في كافة أنحاء الجمهورية، والاستثمار على نطاق واسع في البنية التحتية لأنظمة الكابلات البحرية لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر، وتعزيز مركزها الاستراتيجي كنقطة ارتكاز إقليمية وعالمية لحركة البيانات وبوابة ربط لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط بأوروبا.

والتحق نصر الدين للعمل بالشركة المصرية للاتصالات عام 2004 وتدرج في المناصب حتى ترأس وحدة أعمال خدمات الاتصالات الدولية في عام 2014 وقام خلال تلك الفترة بعدة مبادرات في أنظمة الكابلات البحرية مما ساهم في تعظيم إيرادات الشركة، والاستفادة من الوضع الاستراتيجي لمصر كممر للكابلات البحرية الدولية.

وشغل منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية منذ مايو 2020 حتى مارس 2023، وتمتد خبرة نصر الدين إلى أكثر من 20 عاما من العمل في مجال الاتصالات بالأخص في استثمارات وتطوير وتشغيل أنظمة الكابلات البحرية وشبكات الاتصالات الدولية، وفقا للبيان.

ويمتلك نصر الدين سابقة أعمال كبيرة في إدارة البرامج والمشاريع الدولية؛ حيث شغل سابقا منصب نائب الرئيس التنفيذي للبنية التحتية العالمية للكابلات البحرية بشركة CW Global والذي التحق بها عام 2016 والتي تعد الذراع العالمي لشركة هونج كونج تليكوم.

وقاد نصر الفريق المسئول بالشركة عن التخطيط لكابلات بحرية جديدة ودراسات الجدوى والدراسات الاستثمارية والاستراتيجية لتلك الكابلات، كما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لابتكارات وتخطيط وإدارة الكابلات البحرية، ومنصب نائب الرئيس لتطوير الكابلات البحرية لأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا بنفس الشركة.

وحصل نصر الدين على درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من كلية الهندسة بجامعة الأزهر عام 2001، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: