إعلان

هيرميس تنتهي من توريق سندات بقيمة 193.7 مليون جنيه لصالح شركة بريميوم

12:07 م الثلاثاء 28 مارس 2023

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام الإصدار الثامن البالغ قيمته 193.65 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق مدتها عامين بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة "بريميوم إنترناشيونال" لخدمات الائتمان.

وقالت هيرميس إن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس.

وأضافت أنه تم طرح الإصدار على شريحتين:

- تبلغ قيمة الشريحة الأولى 94.89 مليون جنيه ومدتها 10 شهور، وحصلت على تصنيف ائتماني (Prime-1) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني "MERIS".

- تبلغ قيمة الشريحة الثانية 98.76 مليون جنيه ومدتها 36 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني (A) من مؤسسة "MERIS".

وبحسب البيان، يعد هذا الإصدار هو الثاني من نوعه الذي تقوم به المجموعة حيث يتضمن فترات استحقاق تصل إلى 3 سنوات.

وقالت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن إتمام إصدار سندات توريق مجدّداً لصالح شركة "بريميوم إنترناشيونال" يعظم الاستفادة من الإصدارات السبعة السابقة للشركة، حيث نجحت في جذب أنظار مجموعة من أبرز المستثمرين على الساحتين المحلية والدولية على حد سواء.

وذكرت هيرميس أن هذه الصفقة تأتي في أعقاب نجاح المجموعة في إتمام العديد من كبرى صفقات التوريق في سوق إصدار وترتيب الدين في مصر، حيث نجحت في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 638 مليون جنيه لصالح شركة "بالم هيلز للتعمير"، والإصدار الثاني لسندات توريق بقيمة 805.5 مليون جنيه لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

كما نجحت هيرميس في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة التعمير للتمويل العقاري- الأولى بقيمة 998.5 مليون جنيه، والإصدار الثاني لسندات توريق لصالح شركة مصر إيطاليا العقارية بقيمة 986 مليون جنيه، بالإضافة إلى إتمام الإصدار الأول لسندات توريق حقوق مالية مستقبلية لصالح شركة سيرا للتعليم بقيمة 800 مليون جنيه، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: