إعلان

تصل إلى 70%.. كيف تحدد المحلات نسب تخفيضات الملابس بالأوكازيون الشتوي؟

04:42 م الأحد 05 فبراير 2023

محلات الأوكازيون الشتوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن نسبة التخفيض المقررة على المنتجات المشاركة في "الأوكازيون الشتوي"، الذي ينطلق غدا، تتراوح بين 10 و70%.

وينطلق غدا الاثنين موسم التصفية‎ ‎الشتوية (الأوكازيون الشتوي) على أن يستمر لمدة شهر، ومن المتوقع مشاركة 4000 محل تجاري متنوع ما بين محلات للملابس، والمصنوعات ‏الجلدية، والأدوات المنزلية، حيث وصل عدد المحلات المتقدمة للمشاركة إلى 300 محل حتى الآن، بحسب ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم.

وأضافت سماح هيكل، لمصراوي، أنه يتم تحديد نسبة التخفيض بناءً على الكميات المتوفرة من قطعة الملابس المشارك بها في الأوكازيون، فكلما زاد المخزون من هذه القطعة زادت نسبة التخفيض، كما تتوقف النسبة على مدى إمكانية تخزين هذة القطع للموسم المقبل أم لا.

وبحسب هيكل، فإن نسبة نسبة الخصم على الملابس موضة هذا العام تبدأ من 10%، لكن ملابس موضة العام الماضي تصل نسبة الخصم على القطع المتبقية منها إلى 70% خلال فترة الأوكازيون.

وأوضحت هيكل أن الخصم على الجينز مثلا لا يتعدى 20% لأنه لا يرتبط بموسم معين ويصلح للبيع صيفا وشتاءً، "ولكن هناك جينز شتوي يتميز بخامته الثقيلة يكون التخفيض عليه أكبر".

وأشارت هيكل إلى أن المحلات التابعة لمصانع تستطيع تقديم خصومات أكبر من المحلات العادية، لأنها أدرى بتكلفة المنتج وتستطيع تقديم تخفيضات.

وتوقعت هيكل أن يحدث الأوكازيون الشتوي رواجا في السوق وتحريك الطلب وتشجيع المواطنين على الشراء، بعدما شهد موسم الملابس الشتوي ضعفا في الإقبال نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار.

فيديو قد يعجبك: