إعلان

الكتكوت غلب الدولار.. لماذا قفز سعره إلى 32 جنيها؟

02:34 م الأربعاء 22 فبراير 2023

أسعار الكتاكيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

شهدت أسعار الكتاكيت ارتفاعا كبيرا بالأسواق خاصة مع بداية العام الجاري، ليصل السعر إلى 32 جنيهًا في الأسواق، وهو مستوى أعلى من سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك والذي يتجاوز 30 جنيها حاليا.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن السعر الحالي للكتكوت يأتي استغلالا لشح كميات الدواجن المتوفرة بالمزارع، بعد ذبح الدواجن الأمهات خلال الشهرين الماضيين.

وأكد أن سعر 32 جنيها للكتكوت بالمزارع مستوى مبالغ فيه، موضحا أن تكلفة إنتاج الكتكوت تصل إلى 10 جنيهات.

وأضاف السيد أنه مع إضافة هامش ربح المربي ولتعويض الخسائر التي تكبدها خلال الفترة الماضية، فإن السعر العادل للكتكوت من المفترض أن يصل إلى 16 جنيها.

وعن أسعار الدواجن اليوم الأربعاء، ذكر رئيس الشعبة، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء بالمزرعة يتراوح بين 81 و82 جنيهًا، ليباع الكيلو في الأسواق بحوالي 90 جنيهًا للكيلو.

ويصل متوسط سعر كرتونة البيض في المزرعة إلى بين 111 و112 جنيها، لتباع الكرتونة بالأسواق في مصر إلى نحو 120 جنيها في المتوسط، وفقا لقول السيد.

وسجل متوسط طن العلف إلى بين 21 و23 ألف جنيه، حيث وصل سعر طن الذرة الصفراء إلى حوالي 16 ألف جنيه، وسعر طن الفول الصويا إلى حوالي 31 و32 ألف جنيه.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان