إعلان

لماذا لم تتراجع الدواجن بالأسواق إلى المستهدف من مبادرة خفض الأسعار؟

06:05 م الإثنين 23 أكتوبر 2023

مزارع الدواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- دينا خالد:

قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الدواجن لم تنخفض في الأسواق بالشكل المستهدف ولم تصل للأسعار المعلنة إلى الكثير من المناطق وفقا لمبادرة خفض الأسعار، نتيجة لتعدد حلقات البيع الوسيطة.

وأضاف عز، لمصراوي، أن الدواجن يتم تسليمها من أرض المزرعة للتجار بسعر المبادرة، لكن تاجر القطاعي لا يشتري من المزرعة مباشرة، بل من تجار وموزعين جملة ونصف جملة، وهو ما يؤدي في النهاية إلى زيادة الأسعار عن ما هو مستهدف لها خلال المبادرة.

وأشار إلى أن الدواجن المبردة تباع بأسعار المبادرة داخل المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية لتعاملها مع المجازر مباشرة.

ويتراوح سعر كيلو الدواجن الحية اليوم في المزرعة بين 67 و68 جنيها، ليباع في الأسواق بين 75 و77 جنيها، بحسب عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

كان اتحاد منتجي الدواجن أعلن مشاركته بدءا من الأحد الماضي في المبادرة التي أطلقتها الحكومة لخفض أسعار عدد من السلع الأساسية بنسب تتراوح بين 15 و25%، بالتعاون مع عدد من الجهات، وتشمل السكر والأرز والزيت والفول والعدس والمكرونة والألبان والجبن والدواجن والبيض.

ويصل سعر كيلو الدواجن البيضاء الحية في المزرعة ضمن المبادرة إلى 65 جنيها للكيلو، وسعر كيلو الدواجن المجمدة في المجزر إلى بين 100 جنيه و105 جنيهات، وسعر كرتونة البيض بالمزرعة ضمن المبادرة إلى 115 جنيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان