إعلان

التضامن تفتتح معرض "ديارنا" للحرف اليدوية بمحافظة الأقصر

02:31 م الأحد 29 يناير 2023

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- دينا خالد:

افتتحت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الأحد معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية، ومعرض الأثاث الذي يقام للمرة الأولي بمحافظة الأقصر بمشاركة الاتحاد التعاوني الإنتاجي والجمعيات التعاونية للأثاث بدمياط.

وتستمر فعاليات المعرض الذي يقام بساحة سيدي أبو الحجاج بجوار معبد الأقصر في الفترة من 29 يناير الجاري، وحتى 9 فبراير المقبل، ويقام المعرض على مساحة 1800 متر، بحسب بيان من وزارة التضامن اليوم الأحد.

ويضم المعرض منتجات متنوعة من السجاد والكليم والاكسسوار والزجاج والخوص والمفروشات والكروشيه والمكرمية والملابس والخزف والإكسسوار المنزلي من الأخشاب والنحاس والفضة والألباستر والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، وفقا للبيان.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن إقامة معرض "ديارنا" بمحافظة الأقصر سواء للحرف اليدوية والتراثية أو للأثاث يأتي استكمالا لمسيرة دعم الوزارة لتسويق المنتجات اليدوية والحرفية التي تعبر عن التراث المصري بكافة منتجاته، وتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية في كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت القباج أن الوزارة تحرص على التوسع في إقامة معرض "ديارنا" بمختلف محافظات الجمهورية، وتوفير منافذ تسويقية متعددة لمنتجات صغار المنتجين.

وأشارت إلى أن الوزارة تحرص كذلك على إقامة المعرض بشكل دوري بالتعاون مع الوزارات المعنية والمحافظين على مستوى الجمهورية لتحسين مستوى حياة الأسر، ولتشجيع صغار المنتجين للتأهيل لسوق العمل والمساعدة فى تسويق المنتجات الصغيرة والحرفية والتراثية.

فيديو قد يعجبك: