إعلان

بدء التشغيل التجريبي لمعامل "الرقابة على الواردات" بميناء العين السخنة

02:40 م الأحد 04 سبتمبر 2022

المهندس عصام النجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بدء التشغيل التجريبي للمعامل الصناعية بفرع الهيئة بميناء العين السخنة بدايةً من شهر سبتمبر الجاري.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد، ذكر النجار أن ذلك جاء في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات من المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بتيسير خدمات الفحص وإنشاء معامل مركزية بكافة الموانئ الرئيسية وبسرعة الإنجاز وأداء العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي من أجل دعم حركة التجارة الخارجية.

وأشار النجار إلى حرص الهيئة على إجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية وفي أقل وقت ممكن للتأكد من مطابقة العينات للمواصفات القياسية ومعايير الصحة والسلامة والأمان، مشدداً على ضرورة بذل جميع العاملين المزيد من الجهد من أجل إنهاء العمل بسرعة ودقة عالية.

وأوضح رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أن معامل الهيئة بالعين السخنة تتضمن معامل فلاتر الزيت وفلاتر الوقود والبطاريات ولعب الأطفال والجلود والأحذية والشد 100 طن والضغط الانفجاري، بالإضافة إلى معامل التحليل الطيفي والاختبارات البيئية والطلمبات وكفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية، واختبارات الأداء والأمان للأجهزة المنزلية.

وأضاف النجار أن المعامل الجديدة تشمل معمل كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية والتي تتضمن السخانات، والثلاجات، والمكانس، والغسالات، والأفران البيليت، والسخانات، إلى جانب ورشة تجهيز العينات بالإضافة إلى معمل اختبارات الأداء والأمان للأجهزة المنزلية، والتي تشمل الغلايات، والكاتل، والأفران، والمكاوي، والعدد اليدوية، وأجهزة تحضير الطعام، والبوتجازات الكهربائية.

وأشار إلى أنه يجرى حالياً العمل على تجهيز معامل أحجار الجلخ والجنوط والإطارات.

وتفقد المهندس عصام النجار مبنى المعامل الصناعية الجديد بميناء العين السخنة ضمن جولة لمتابعة كافة التجهيزات والتحضيرات لبدء العمل التجريبي للمعامل، وفقا للبيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان