إعلان

وزير البترول: خطة لحفر 31 بئرا استكشافية للبحث عن الغاز خلال عامين

11:53 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022
وزير البترول: خطة لحفر 31 بئرا استكشافية للبحث عن الغاز خلال عامين

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدينة

كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدينة، إن قطاع البترول لديه خطة طموحة يستعد لتنفيذها خلال العامين الماليين القادمين والتي تتمثل في تنفيذ برنامج حفر لـ 31 بئرا استكشافية للبحث عن الغاز الطبيعي في نشاط غير مسبوق.

وأضاف الوزير أن تنفيذ هذه الخطة سيسهم بشكل كبير في تحقيق اكتشافات جديدة وزيادة الاحتياطيات والإنتاج، بالإضافة إلى عمليات البحث السيزمي التي يتم تنفيذها باستخدام التكنولوجيات الحديثة والتي تسهم في تحديد مكامن بترولية وغازية واعدة.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة إيجاس، برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2021-2022.

وأكد الوزير أن ما حققته صناعة الغاز الطبيعي في مصر من نتائج أعمال متميزة خلال العام المالي الماضي ووصولها لمعدلات غير مسبوقة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في تاريخ مصر يمثل حافزا كبيراً لمواصلة بذل الجهود في تعظيم موارد مصر وقدراتها من الغاز الطبيعي.

وذكر أن مصر يستثمر بها حالياً أغلب شركات البترول والغاز العالمية الكبرى وهو ما يعد مؤشراً على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها مصر في هذا القطاع.

وأضاف الملا أن التحديات العالمية الحالية وسعي العديد من الدول لتأمين إمدادات الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي تظهر مدى أهميته المتزايدة، وأن شركة إيجاس يقع على عاتقها مسئولية كبيرة لتحقيق أقصى استفادة اقتصادية من ثروات مصر الغازية.

وأوضح أن خطط ترشيد الاستهلاك التي تنفذها الدولة حالياً مكنت قطاع البترول من الاستمرار في نشاط تصدير الغاز الطبيعي المسال خلال أشهر الصيف التي تمثل ذروة الطلب على الغاز في مصر مما حقق عائدات من العملة الصعبة لصالح الاقتصاد المصري.

وأشار الوزير إلى التعاون والتنسيق الجاري مع الوزارات والجهات المعنية لتنويع مزيج الطاقة، ليسهم في توفير المزيد من كميات الغاز وتخصيصها للتصدير.

وقال إن المبادرة التي نفذتها وزارة البترول بتكليف من القيادة السياسية لتقسيط تكلفة توصيل الغاز للمنازل في مناطق يصلها الغاز لأول مرة شجعت المواطنين على التعاقد على الخدمة مما يساهم في تقليل استيراد البوتاجاز، فضلاً عن كونها خدمة حضارية لتحسين مستوى معيشة المواطن.

وأضاف الملا أن عمليات التحول الرقمي بقطاع البترول والغاز وربط كافة الشركات والهيئات بمنظومة رقمية موحدة أحد العناصر المؤثرة فيما تحقق من إنجازات.

وأشار إلى أهمية برامج تدريب الكوادر البشرية المستمرة التي ينفذها القطاع في تحسين قدرات العاملين ورفع كفاءتهم، وأن استحداث إدارة للتحول الطاقي والاستدامة بشركة إيجاس يسهم في الاستعداد لمستقبل الطاقة خلال السنوات القادمة.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market