إعلان

وزيرا التجارة والطيران يبحثان سبل تنشيط حركة الشحن الجوي لزيادة الصادرات

05:08 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

بحث وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير مع الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني سبل تنشيط حركة الشحن الجوي لزيادة الصادرات المصرية، وبصفة خاصة صادرات السلع الزراعية، وذلك في إطار التوجهات الحالية للدولة لزيادة الصادرات والاستثمارات.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين، جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة والصناعة وزير الطيران المدني والوفد المرافق له.

وأكد وزير الطيران المدني، حرص الوزارة وجميع شركاتها التابعة على تقديم كافة التيسيرات والدعم الكامل، وتذليل كافة العقبات التي من شأنها تنشيط الصادرات المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات، وذلك بالتنسيق المستمر مع وزارة التجارة والصناعة.

وأشار وزير الطيران إلى أن الاهتمام بالشحن الجوي يأتي على قمة أولويات وزارة الطيران المدنى لتسهيل حركة شحن البضائع والصادرات، حيث جاء مطار القاهرة في المركز الثاني أفريقياً في مجال الشحن الجوى من حيث حركة البضائع خلال عام 2021 وفق إحصاءات المجلس الدولي للمطارات.

وأكد وزير التجارة، حرص الوزارة على تسهيل منظومة الشحن والنقل اللوجستي للصادرات بصفة عامة، وصادرات الحاصلات الزراعية بصفة خاصة والتي تتطلب مواصفات خاصة لمنظومة الشحن.

وأشار سمير إلى أن الفترة الحالية تشهد تنسيقاً كبيراً مع كافة الوزارات والجهات المعنية للحفاظ على الأسواق ومعدلات الصادرات الزراعية المصرية بالأسواق الخارجية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي فرضتها الأزمة الروسية الأوكرانية و جائحة فيروس كورونا.

كما أشار إلى أن شركة مصر للطيران تعد شريكاً رئيسياً في توفير منظومة النقل اللوجيستي للصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية.

واستعرض اللقاء منظومة الشحن الجوي صادرات الحاصلات الزراعية خاصة مع بدء الموسم الجديد إعتباراً من بداية أكتوبر المقبل، وفقا لقول وزير التجارة.

ووفقا للبيان، شارك في اللقاء عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والمهندس شريف البلتاجي عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ومن وزارة التجارة والصناعة إبراهيم السجيني مساعد الوزير للشئون الاقتصادية، والدكتورة أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات.

ومن وزارة الطيران المدنى أماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران والطيار جاسر حسين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى، بحسب بيان التجارة.

فيديو قد يعجبك: