إعلان

توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 192 ألف وحدة سكنية بالصعيد العام الماضي

03:24 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

كتب- مصطفى عيد:

قال نائل درويش، رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 192 ألف وحدة سكنية بمحافظات الصعيد خلال عام 2021-2022 بزيادة 15% عن المستهدف ليصل إجمالي الوحدات السكنية المستفيدة بالغاز في الصعيد إلى أكثر من 1.7 مليون وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2021-2022، برئاسة طارق الملا وزير البترول، وبحضور عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، وأشرف عطية محافظ أسوان، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

واستعرض رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، أهم نتائج الأعمال خلال العام، حيث أشار إلى تنفيذ خطة ناجحة لزيادة الاحتياطيات في مناطق امتياز شركة جنوب الوادي من خلال إضافة احتياطيات جديدة تقدر بنحو 15 مليون برميل.

وقال درويش إنه يتم تنفيذ مشروعات توصيل الغاز لقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 33 قرية بمحافظات الصعيد، ويجري مد شبكات الغاز الطبيعي إلى 45 قرية أخرى.

وبلغ عدد محطات تموين السيارات العاملة بالغاز الطبيعي نحو 113 محطة بالصعيد، و19 مركزاً لتحويل السيارات، بحسب درويش.

وذكر أنه تم إنشاء خط غاز بطول 130 كم من دهشور حتى ببا في بنى سويف بتكلفة 1.4 مليار جنيه لدعم استمرارية تأمين إمدادات الغاز الطبيعى لمحافظات الصعيد وتغطية محطة الكهرباء ببنى سويف.

وبلغ متوسط إنتاج الشركة خلال الفترة الحالية ما يناهز نحو 23 ألف برميل خام يومياً بزيادة نسبتها 10% عن الفترة نفسها من العام السابق، بالإضافة إلى نحو 4.5 مليون قدم مكعب غاز، و8300 طن بوتاجاز، وفقا لدرويش.

وأشار درويش إلى تغطية الشركة احتياجات محافظات الجنوب التسع من المنتجات البترولية خلال العام الماضي والتي بلغت نحو 6 ملايين طن بارتفاع نسبته أكثر من 12% عن العام السابق عليه.

وساهمت مصفاة تكرير أسيوط بعد افتتاح مجمع البنزين الجديد في تلبية احتياجات محافظات الجنوب من البنزين بنسبة 100% وكذلك المازوت خلال العام الماضي، كما ارتفع إجمالي استهلاك هذه المحافظات من الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 19% عن العام السابق عليه، وفق لدرويش.

وقال وزير البترول إنه جاري تنفيذ مجمع إنتاج السولار بأسيوط لتسهم هذه المشروعات الجديدة في تلبية كافة احتياجات الصعيد من البنزين والسولار.

كما أكد الملا أن الدور المجتمعي له أهمية خاصة في استراتيجية قطاع البترول التي تعمل على تفعيل هذه المساهمة باستمرار من خلال مبادرات خدمية لصالح أهالي المجتمعات المحلية المحيطة بمناطق العمل البترولي.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market