إعلان

الضرائب: الانتهاء من تطوير مركز كبار القاهرة ثانٍ قبل 15 أكتوبر المقبل

01:27 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

كتب- مصطفى عيد:

قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب إنه من المقرر الانتهاء من أعمال تطوير مركز كبار القاهرة ثان، ومركز المعلومات والتوثيق بالسادس من أكتوبر قبل 15 أكتوبر المقبل، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمركز كبار القاهرة ثان، ومركز المعلومات والتوثيق بالسادس من أكتوبر، بصحبة مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، وذلك للوقوف على أعمال تطوير هذه المراكز، ومتابعة نقل وأرشفة الملفات الضريبية إليها وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير المالية .

ووجه عبد القادر، خلال الجولة، الإدارة الهندسية بمصلحة الضرائب بسرعة إنجاز العمل في المواعيد المحددة وفقا للخطة الموضوعة، من خلال التوجيه بتفرغ مهندسى المصلحة وتواجدهم يوميًا "كلٌ فيما يخصه" خلال فترة العمل لحين الانتهاء منه في الموعد المحدد، والتأكيد على الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء في المواعيد المحددة وتكثيف العمل.

وأضاف عبد القادر أنه سيتم تكرار إجراء هذه الزيارة يوم السادس من أكتوبر القادم ليكون قد تم الانتهاء من أغلب أعمال التطوير بهذه المراكز.

وقال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة تُعد جزءًا من عملية تطوير شاملة لمصلحة الضرائب المصرية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، تم تطبيقها بمراكز كبار ومتوسطي الممولين وكبار المهن الحرة، ثم بدأ التوسع التدريجي في تعميمها بالمأموريات الضريبية التابعة لمنطقة القاهرة رابع، وسيتم تطبيقها كذلك بالمراكز المدمجة.

وتهدف هذه المنظومة إلى تبسيط الإجراءات، والارتقاء بالعنصر البشري، وتحديث بيئة العمل، ورفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية والشبكات من خلال استخدام أحدث الأجهزة والمعدات، وإعادة هيكلة مصلحة الضرائب، وإنشاء المراكز الضريبية المدمجة، وفقا للبيان.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market