إعلان

وزير التجارة يفتتح أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد

12:19 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيرين صلاح:

افتتح المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الافريقية للاعتماد، التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 26 و30 سبتمبر الجاري.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين، حضر الافتتاح الدكتور رون جوسياس، ورئيس المنظمة الأفريقية للاعتماد، والدكتور سيلستين اوكانيا، رئيس المنظمة الأفريقية للبنية التحتية للجودة، والمهندس هاني الدسوقي، المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد "إيجاك"، إلى جانب مشاركة عدد كبير من ممثلي جهات الاعتماد الأفريقية.

وشارك في فعاليات الجلسة الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وعدد من قيادات الوزارة، بحسب البيان.

وأكد الوزير أن مصر تدعم وجود نظام اعتماد أفريقي حاصل على الاعتراف الدولي باعتباره ركيزة أساسية لتنمية التجارة البينية داخل القارة الأفريقية، فضلا عن زيادة معدلات التجارة الدولية مع مختلف دول العالم وتلبية تطلعات المستهلكين.

وأشار إلى حرص مصر على تفعيل دور المنظمة الأفريقية للاعتماد في دول القارة الأفريقية وإنشاء أجهزة اعتماد في كافة أنحاء القارة تسهم في تقريب الفروق الفنية للخدمات والمنتجات المتداولة بين مختلف الدول الأفريقية.

كما أشار سمير إلى أن الوزارة وهيئاتها التابعة نفذت العديد من المبادرات في مجالات تحقيق التوافق بين المواصفات المصرية والمواصفات العالمية والحصول على الاعتراف الدولي بمنظومة الاعتماد المصري من المنظمات العالمية، حيث تمكن المجلس الوطني للاعتماد من تجديد اعترافه الدولي من كل من منظمة التعاون الدولي لاعتماد المعامل (ILAC) والمنتدى الدولي للاعتماد IAF حتى عام 2025.

وأكد رون جوسياس، رئيس "المنظمة الأفريقية للاعتماد" (أفراك)، أهمية تطبيق سياسات حماية صحة وسلامة الشعوب الأفريقية فى ظل التحديات الاقتصادية العالمية الحالية، مشيراً إلى أن المنظمة اتخذت بالفعل تدابير يمكن أن تشجع التنمية المستدامة بالقارة في إطار اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA، بهدف تسهيل قبول المنتجات والخدمات الافريقية في دول القارة ومختلف بلدان العالم.

فيديو قد يعجبك: