إعلان

معيط يبحث مع وزيرة الهجرة تحفيز المصريين بالخارج على الاستثمار في مصر

11:49 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث محمد معيط وزير المالية، مع سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحفيز المصريين العاملين بالخارج على الاستثمار في مصر، وذلك في إطار حرص الحكومة على الدفع نحو هذا الهدف، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء.

وقال الوزير إن الحكومة حريصة على تلبية احتياجات المصريين العاملين بالخارج وربطهم بوطنهم، وتذليل أي عقبات قد تواجههم؛ بما يسهم في تعميق انتمائهم الوطني؛ باعتبارهم إحدى أدوات القوى الناعمة لمصر، التي تساعد في الترويج لأداء الاقتصاد المصري بالخارج.

وأعلن معيط عن استعداده التام للتعاون مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في تنفيذ التوصيات الاقتصادية للنسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، على النحو الذي يُعزز بنية الاقتصاد القومي.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن اجتماعها مع وزير المالية يأتي ضمن اللقاءات التي تعقدها مع الوزراء المعنيين للإسهام فى إطار تلبية احتياجات المصريين بالخارج ونقل مطالبهم، وإعداد مجموعة متكاملة من المحفزات في مختلف الملفات الاقتصادية.

وأضافت سها جندي أن وزارة الهجرة بصدد إعداد تطبيق إلكتروني بالهواتف الذكية لتيسير تقديم الخدمات المجمعة للمصريين بالخارج.

واستعرضت الوزيرة، خلال الاجتماع، التوصيات الاقتصادية للنسخة الثالثة لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، التي تم رفعها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بما في ذلك الموافقة على مقترح إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج وبحث آليات تنفيذها.

وأوضحت أن ذلك يأتي على نحو يُساعد في تعظيم دورهم في تعزيز الاستثمارات بمصر، مع التركيز على المشروعات ذات الأولوية الوطنية والتي تحقق التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: