إعلان

أبرز المعلومات عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار الجديدة

01:16 م السبت 06 أغسطس 2022

download

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-دينا خالد:

قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، والتي تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات في مصر، إذ تعد أحد أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة إفريقيا.

جاء إعلان الصندوق في بيان رسمي أمس، موضحًا أن يأتي إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، تماشيا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونعرض في هذا التقرير أهم المعلومات عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار:

-تركز الشركة على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية من ضمنها، البنية التحتية والتطوير العقاري والرعاية الصحية والخدمات المالية.

-تستثمر الشركة في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

-تسهم الشركة في تنمية وتعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي لعديد من الفرص الاستثمارية في مصر، مما سيساهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل وتطوير أوجه تعاون في العديد من القطاعات الاستراتيجية.

يذكر أن مصر كانت قد وقعت في مارس الماضي على اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة، بهدف ضخ 10 مليارات دولار في السوق المصرية، خلال الفترة المقبلة.

كانت مصر والسعودية وقعتا في يونيو الماضي، 14 اتفاقية بينهما باستثمارات حوالي 7.7 مليار دولار، وذلك على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك: