إعلان

6 أيام على نهاية مهلة الاستفادة من التجاوز عن مقابل تأخير سداد الضرائب

03:21 م الخميس 25 أغسطس 2022

مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تتبقى 6 أيام على انتهاء المهلة المحددة لسداد الممولين أصل مستحقات الضرائب المتأخرة للاستفادة من المزايا المنصوص عليها بقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، الصادر برقم 153 لسنة 2022.

وتتضمن المزايا المنصوص عليها في القانون المذكور، التجاوز عن 65% من مقابل التأخير والضريبة الإضافية المنصوص عليها بكل من قانون ضريبة الدمغة، وقانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وقانون الضرائب على الدخل، وقانون الضريبة العامة على المبيعات، وقانون الضريبة على القيمة المضافة.

وتشمل هذه المزايا أيضا أن يتم سداد نسبة 35% غير المتجاوز عنها، خلال مدة لا تتجاوز الأول من مارس المُقبل، وفقا لبيان سابق من مصلحة الضرائب.

ويشترط من أجل الحصول على مزايا هذا القانون سداد أصل دين الضريبة أو الرسم المستحق سواء واجب الأداء أو المستحق بحسب الأحوال قبل 31 أغسطس الجاري.

وأعلن مختار توفيق عباس رئيس مصلحة الضرائب استمرار العمل بكافة وحدات المصلحة يومي الجمعة والسبت المقبلين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم، بحسب بيان للمصلحة أمس.

وأصدرت مصلحة الضرائب كتابا دوريا رقم 9 لسنة 2022 بشأن تطبيق أحكام القانون رقم 153 لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، وتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016، وذلك حرصًا من المصلحة على التطبيق الصحيح لأحكام القانون، وتيسيرا على الممولين والمكلفين، وفقا ما أعلنته المصلحة.

وقالت المصلحة إن ذلك جاء في ضوء ما أسفر عنه الحوار المجتمعي، وتحقيقًا للأهداف المرجوة منه ولتوحيد تطبيق أحكام هذا القانون داخل وحدات مصلحة الضرائب (دخل / قيمة مضافة).

فيديو قد يعجبك: