إعلان

الصناعة تطرح ألف وحدة صناعية بـ 3 مجمعات جديدة بالصعيد الثلاثاء المقبل

03:27 م السبت 20 أغسطس 2022

احمد سمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شرين صلاح:

أعلن أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن طرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لـ 3 مجمعات صناعية جديدة تشتمل على ألف وحدة صناعية كاملة المرافق والتجهيزات في 3 محافظات بالصعيد وهي (قنا– أسيوط – أسوان) وتستهدف الصناعات الكيماوية والهندسية والغذائية والدوائية ومواد البناء والنسيجية.

كما ستعلن الهيئة عن وحدات المرحلة الثانية من المجمعات الصناعية المتوافرة في كل من بني سويف والمنيا والبحر الأحمر والسادات والغربية وسوهاج والاقصر، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

وقال الوزير، إن مشروع إنشاء المجمعات الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها يأتي على رأس أولويات خطة عمل الوزارة وهيئة التنمية الصناعية.

وتسحب الكراسات ابتداءاً من يوم الثلاثاء المقبل 23/8/2022 ويتم التقدم بالطلبات فى خلال الـ 15 يوم الأولى من كل شهر، على أن يتم التجديد لفترات السحب والتقديم دورياً حتى نفاذ الوحدات بالمجمعات الصناعية المطروحة، بحسب البيان.

وأضاف سمير، أن المشروع يستهدف تعميق الصناعة المحلية من خلال دعم سلاسل التوريد وربط منتجات تلك المجمعات بالصناعات الكبرى وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب في كافة محافظات الجمهورية فضلا عن اجتذاب مشروعات القطاع غير الرسمي للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي والتمتع بالمزايا التي توفرها الدولة.

وأشار سمير، إلى أن هذا الطرح يأتي تنفيذاً لخطة وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى إقامة 17 مجمع صناعي بـ 15 محافظة بتكلفة اجمالية بلغت 10 مليار جنيه، وتضم 5030 وحدة صناعية جاهزة لرواد الاعمال وصغار المستثمرين في محافظات الجمهورية ، لافتاً إلى أن هذه المجمعات تم انشاؤها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووفقاً لاعلى المعايير التكنولوجية والبيئية.

وأوضح سمير، أنه تم منح مزيد من التيسيرات لصغار المستثمرين، حيث تم تخفيض أسعار الوحدات الصناعية بالمجمعات المطروحة بنسبة 40% عن تكلفتها الفعلية بمحافظات الصعيد (في كل من المنيا واسيوط وقنا والاقصر وسوهاج واسوان ) وذلك في اطار حرص الدولة على توجيه مؤشر التنمية الصناعية نحو الصعيد وتشغيل الشباب من أبناء الجنوب ، مضيفا انه قد روعي في هذا الطرح.

فيديو قد يعجبك: