إعلان

المالية: 10 مليارات جنيه للمرحلة الخامسة بمبادرة السداد الفوري لدعم المصدرين

01:26 م الجمعة 19 أغسطس 2022
المالية: 10 مليارات جنيه للمرحلة الخامسة بمبادرة السداد الفوري لدعم المصدرين

وزير المالية محمد معيط

كتب - مصطفى عيد:

قال محمد معيط وزير المالية، إنه سيتم تدبير 10 مليارات جنيه لإطلاق مرحلة خامسة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الحكومة للمصدرين.

وأضاف في بيان اليوم الجمعة، إن ذلك يسهم في سرعة سداد المساندة التصديرية للشركات المصدرة، ويساعد في توفير السيولة النقدية الكافية لاستمرار دوران عجلة الإنتاج، والحفاظ على العمالة، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الإقليمية والعالمية، على نحو يؤدى إلى رفع معدلات النمو الاقتصادى، وتحقيق المستهدفات التنموية.

وأوضح الوزير، أن وزارة المالية تتلقى طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من المرحلة الخامسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» لمستحقات الشركات المصدرة لدى «صندوق تنمية الصادرات».

وأشار إلى أنه تحدد موعدان لصرف مستحقات المستفيدين الذين يستوفون الشروط المقررة، أحدهما في الأول من أكتوبر المقبل، والآخر في الأول من ديسمبر 2022.

قال أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، إن إجمالي ما صرف للشركات المصدرة، فى العامين الماضيين، ومنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات فى أكتوبر2019 وحتى الآن، تجاوز 33مليار جنيه.

أشارت نيفين منصور، مستشار نائب الوزير للسياسات المالية، إن الصادرات المصرية غير البترولية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال النصف الأول من عام 2022 بنحو 20٪ بقيمة 19.3 مليار دولار، مقابل 16.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام2021.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market