إعلان

عمومية مدينة نصر للإسكان ترفض طلب سوديك بإجراء فحص نافي للجهالة بغرض الاستحواذ

07:14 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
عمومية مدينة نصر للإسكان ترفض طلب سوديك بإجراء فحص نافي للجهالة بغرض الاستحواذ

شركة سوديك

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عدم موافقة الجمعية العامة لمساهمي الشركة التي انعقدت اليوم الثلاثاء، على السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) ببدء إجراءات الفحص النافي للجهالة وذلك بعد التصويت.

وكانت شركة سوديك، أعلنت في يوليو الماضي، أنها قدمت عرضا غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم رأس مال شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من خلال عرض شراء إجباري.ويتضمن العرض سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه إلى 3.40 جنيه للسهم، ويبلغ متوسط السعر الاسترشادى 3.30 جنيه للسهم بما يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه.

ورفض مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان، العرض المقدم من سوديك، وقرر العرض على الجمعية العامة للشركة، وحددت يوم 16 أغسطس المقبل، موعدا للجمعية لتحديد موقفها من العرض المقدم.

وقال مجلس الإدارة، إن العرض لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وخاطب شركة الدار العقارية الإماراتية (المالكة لسوديك) قائلا "مجلس الإدارة لم يوافق على طلبكم هذا في ضوء العرض المقدم منكم" ودعاها لإعادة النر في العرض لطرح سعر يتناسب مع قيمة الشركة.

وتعمل شركة مدينة نصر، بنشاط التطوير العمراني منذ عام 1959. ويتركز نشاط الشركة في منطقة شرق القاهرة، حيث يقع مشروعاها الرئيسيان "تاج سيتي" و"سراي"، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

أما شركة سوديك، فهي عاملة في التطوير العقاري، وتمتلك شركة الدار العقارية الإماراتية ومجموعة القابضة ADQ أكثر من 85% من الشركة.

ومن أكبر مشروعات الشركة "وست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market