إعلان

وزير التجارة والصناعة يستقبل محافظ الغربية لمناقشة التنمية الصناعية بالمحافظة

01:57 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

وزير التجارة مع محافظ الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

قال أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لتنمية وتطوير قطاع الصناعة بكافة محافظات مصر والاستفادة من كافة الإمكانات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية لكل محافظة، مما يسهم في زيادة الطاقات الإنتاجية وزيادة معدلات مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب زيادة معدلات التصدير.

جاء ذلك، خلال لقاءه مع طارق رحمي، محافظ الغربية حيث استعرض اللقاء منظومة التنمية الصناعية بالمحافظة والتعرف على أهم التحديات التي تواجه المنتجين والسعي لحلها، بحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء.

وتم الاتفاق مع محافظ الغربية على دراسة كافة التحديات في قطاع الصناعة من قبل المختصين بالوزارة إلى جانب إجراء زيارات ميدانية لهذه المناطق لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحو الارتقاء بهذه القطاعات الإنتاجية.

وقال طارق رحمي، محافظ الغربية، إن المحافظة تعد إحدى أهم المحافظات الصناعية في عديد من القطاعات مقل قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وعدد كبير من الصناعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن وجود 23 قرية منتجة تشمل صناعات الاثاث وعسل النحل والزبيب والمنتجات الجلدية.

وأشار رحمي، إلى أن المحافظة تسعى لإنشاء مجمعات صناعية متكاملة لهذه الصناعات بكل مجموعة من القرى تضم ورش ومركز تدريب مهني ومعارض وبما يسهم في زيادة الانتاج وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.

وأضاف رحمي، أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيد من التنسيق والتعاون بين المحافظة ووزارة التجارة والصناعة بهدف تنمية وتطوير الصناعات القائمة والسعي لانشاء مصانع جديدة وذلك للمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

فيديو قد يعجبك: