إعلان

الرقابة المالية توافق على نشر عرض شراء حصة أغلبية في "دومتي"

10:51 ص الثلاثاء 16 أغسطس 2022

دومتي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيماء حفظي:

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء المقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتى).

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إنها وافقت على نشر إعلان العرض المقدم لشراء عدد 96188856 سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من اسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتى) بسعر نقدى يبلغ 5 جنيهات للسهم الواحد.

كانت دومتي، أعلنت في أبريل الماضي، تلقيها عرضا مبدئيا غير ملزم من شركة "Expedition Investments" للاستحواذ على نسبة أغلبية حتى 90% من إجمالي أسهم الشركة.

وقالت الشركة إن العرض يقدمه شركة "Expedition Investments"، المؤسسة وفقا لقوانين دولة موريشيوس، بالتحالف مع بعض المستثمرين ومن بينهم عمر محمد عبد الحميد الدماطي رئيس مجلس إدارة شركة دومتي، ومحمد عمر محمد عبد الحميد الدماطي العضو المنتدب لشركة دومتي.

وأضافت أن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب هما مساهمان رئيسيان كمجموعة مرتبطة بشركة دومتي، وهم أعضاء مشاركون بالتحالف بحصص أقلية بالشركة مقدمة العرض.

وأشارت إلى أن مجلس إدارة شركة "Expedition Investments" يرغب في البدء في إجراءات الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة في أقرب وقت ممكن، ووفقا للتقدير المبدئي لمقدم العرض المحتمل فإن السعر المبدئي لعرض الشراء هو 5 جنيهات للسهم الواحد.

وذكرت أنه سيتقرر تقديم العرض من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة الفحص النافي للجهالة، وكذلك استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة والحصول على كافة الموافقات من الجهات الإدارية اللازمة في هذا الشأن.

وأوضحت الشركة أن مقدم العرض المحتمل أوضح أن هذا العرض ليس نهائيا وغير ملزم، وأنه متوقف على ما سوف يسفر عنه الفحص النافي للجهالة والحصول على أي موافقات خاصة بهذا الشأن، وعلى المساهمين مراعاة ذلك في التعامل على أسهم الشركة.

فيديو قد يعجبك: