إعلان

بعد استحواذ الصندوق السيادي السعودي.. تقرير: بورصة مصر تتصدر الأسواق هذا الأسبوع

12:47 م الجمعة 12 أغسطس 2022

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال صندوق النقد العربي. إن البورصة المصرية تصدرت البورصات العربية على صعيد الأداء بصعود مؤشرها بنسبة 7.19%؜ في نهاية هذا الأسبوع.

شهدت البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي، تنفيذ صفقات استحواذ للصندوق السيادي السعودي على حصص أقلية في 4 شركات مصرية حكومية مدرجة في سوق المال، مقابل نحو 25 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

واشترى صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي) حصص في شركات أبو قير للأسمدة، مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" والإسكندرية لتداول الحاويات، واي فاينانس للمدفوعات الرقمية.

ووفقا لتقرير صندوق النقد العربي، حققت البورصة المصرية خلال الأسبوع، أكبر نسبة ارتفاع على مستوى القيمة السوقية بنسبة 5.56% نتيجة ارتفاع مؤشرات أداء قطاعات التقنية والتجارة والشحن..

ووفقا للتقرير، واصلت غالبية مؤشرات أداء البورصات العربية المحافظة على منحنى أدائها التصاعدي الذي شهدته منذ منتصف شهر يوليو 2022، ذلك في نهاية الأسبوع المنتهي في الخامس من شهر أغسطس 2022، تماشياً مع حالة التحسن التي تشهدها غالبية الأسواق المالية العالمية.

وأوضحت النشرة أن الاستقرار المسجل في الأسعار العالمية للنفط أثرٌ ساهم في تحسن عدد من البورصات العربية.

كما كان لمواصلة إعلان النتائج الإيجابية للشركات المدرجة في عدد من البورصات العربية، إضافة إلى تحسن نشاط الاستثمار الأجنبي بشقيه المؤسسي وعلى مستوى الأفراد خلال الأسبوع الماضي، أثر إيجابي ساهم، في ارتفاع مؤشرات الأداء في عدد من البورصات العربية.

وساهم ارتفاع مؤشرات قيم وأحجام التداول، ومؤشرات القيمة السوقية في غالبية البورصات العربية في تحسن مؤشرات الأداء.

فيديو قد يعجبك: