إعلان

3.1 مليار جنيه حصيلة جمارك السخنة من الضرائب والرسوم خلال يونيو

03:20 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

جمارك العين السخنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير من مصلحة الجمارك أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السخنة خلال يونيو الماضي بلغ 3 مليارات و63 مليونًا و314 ألف جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء.

وأشار التقرير، الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السخنة أفرجت عن مشمول 7 آلاف و812 شهادة جمركية وارد نهائي خلال يونيو الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة.

وأضاف أن من بين هذه البضائع والسلع: القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وإكسسوار الهواتف المحمولة، وقطع غيار السيارات.

وذكر التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السخنة بلغت 671 مليونًا و688 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات 2 مليار و391 مليونًا و625 ألف جنيه.

وأوضح أن إدارة الصادر بجمارك السخنة قامت خلال يونيو الماضي بتصدير مشمول 1513 بيانًا جمركيًا بإجمالي 13240 حاوية، معظم أصنافها من: "الرمال، والفوسفات، والفايبر جلاس، والرخام" بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات و285 مليونًا و557 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 2 مليون و802 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: