إعلان

توقعات بنشاط كبير في تنفيذ المشروعات العقارية بسبب تراجع أسعار الحديد

11:36 ص الإثنين 04 يوليو 2022

أسعار حديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن تراجع أسعار الحديد 500 جنيه بداية شهر يوليو الجاري، يعطي دفعة قوية لقيام المطورين العقاريين بتنفيذ مشروعاتهم العقارية في أسرع وقت.

وكانت أسعار الحديد شهدت تراجعًا للشهر الثالث على التوالي بالسوق المحلي خلال يوليو.

وأضاف خلال بيان اليوم الاثنين أنه طوال الفترة الماضية وحالة الارتباك في سوق الحديد وتذبذب الأسعار التي رفعت أسعار الحديد إلى أرقام مبالغ فيها أدت إلى شبه حالة من التوقف من قبل المطورين العقاريين عن تنفيذ مشروعاتهم انتظارا لاستقرار حالة سوق مواد البناء.

وأضاف أن استمرار تراجع الاسعار سيكون له دور كبير في احداث انتعاشة في تنفيذ المشروعات العقارية والعمرانية خلال الفترة القادمة وسيتمكن المطورين العقاريين من تنفيذ برامج تنفيذ مشروعاتهم وتسليم الحاجزين في المواعيد المحددة .

وحول مدى تأثير تراجع أسعار الحديد خلال شهر يوليو الجاري على أسعار الوحدات العقارية الجاري تنفيذها، أوضح داكر عبد اللاه أن حالة عدم الاستقرار طوال الفترة الماضية في أسعار مواد البناء أدت إلى عدم القدرة على حساب التكاليف بشكل دقيق للوحدات العقارية، فضلا عن أن تخفيض سعر طن الحديد 500 جنيه لن يكون له تأثير في سعر الوحدة العقارية بشكل عام.

وأرجع داكر عبد اللاه تراجع أسعار الحديد خلال شهر يوليو إلى تراجع أسعار الخامات عالميا، وفي حالة استمرار تراجع أسعار خامات الحديد عالميا فمن المتوقع أن يتراجع سعر طن الحديد خلال شهر أغسطس.

وأشار إلى أن استمرار تراجع الحديد في الفترة القادمة سيكون له دورًا كبيرًا في استمرار نشاط حركة البناء والعمران بشكل عام ولدى المطورين العقاريين بشكل خاص وقدرتهم على الالتزام بتسليم مشروعاتهم في الوقت المحدد ولكن الحديث عن تراجع اسعار العقارات أعتقد أنه أمر بعيد في الوقت الحالي.

ويبلغ متوسط سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بين 16 ألف جنيه و17770 جنيها، ومتوسط سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع في مصانع الاستثماري بين 16 و17 ألف جنيه، وسعر طن الحديد تسليم أرض المصنع للمصانع المتكالمة بين 17500 و176070 جنيها.

ويتراوح متوسط سعر طن الحديد للمستهلك بين 16500 جنيه و18 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: