إعلان

مبادرة الشراكة الصناعية بين مصر والأردن والإمارات تستهدف 10 مشروعات

01:50 م الإثنين 25 يوليو 2022

خلال مؤتمر المبادرة اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

قال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا بالإمارات إن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن ستركز على 10 مشروعات لتحقيق النمو فيهم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بالقاهرة أننا نطمح من خلال المبادرة لزيادة إنتاج القمح سنويا بين 16.5 و30 مليون طن وتحقيقي النمو أيضا في مجال الأسمدة للاستفادة منه في قطاعات اللحوم والدواجن، كما نهدف للاستثمار في مجال الأدوية بقية 5 مليارات دولار، مع وجود وفرص للاستثمار في مجال البتروكيماويات بأكثر من 21 مليون دولار.

وتوقع الجابر استثمارات محتملة في مشروعات مثل الزجاج ومكونات السيارات وألواح الطاقة الشمسية بقيمة أكثر من 22 مليون دولار.

وقال الجابر إن نهدف من خلال المبادرة الفترة المقبلة إلى مرحلة التنفيذ في هذه المشروعات مشيرا إلى أننا سنوفر كل الامكانيات لتنفيذ هذه المشروعات.

وكان ذلك خلال استضافة القاهرة خلال الفترة من 23 و25 يوليو الجاري اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن، حيث يترأس الوفود المشاركة وزراء الصناعة والتجارة بالدول الثلاث.

وتأتي المبادرة في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والامارات والأردن والتي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي والدوائي من خلال توطين الصناعة والتوسع في مشروعات الانتاج الزراعي والحيواني وتأمين سلاسل التوريد.

فيديو قد يعجبك: