إعلان

أول زيارة رسمية لنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمصر منذ جائحة كورونا

03:27 م السبت 02 يوليو 2022

وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تبدأ جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي زيارة لمصر لمدة أربعة أيام هذا الأسبوع، بحسب بيان صحفي صادر اليوم السبت عن وزارة التعاون الدولي.

وتعد هذه أول زيارة رفيعة المستوى لفيجليوتي لمصر، بصفتها نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط، منذ بداية جائحة كورونا.

وقال البيان إنه من المقرر أن تلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي خلال زيارتها بعدد من الوزراء والمسئولين من القطاعين الحكومي والخاص لبحث سبل تعزيز التعاون ومناقشة الشراكات المستقبلية في القطاعات ذات الأولوية لاسيما في مجالات الطاقة والأمن الغذائي والتعاون في الإعداد لمؤتمر المناخ COP 27.

وذكر البيان أنه على مدار الـ 41 عامًا الماضية، ضخ بنك الاستثمار الأوروبي استثمارات وتمويلات تنموية، بأكثر من 14 مليار يورو لقطاعات الطاقة والمياه والزراعة والاتصالات والنقل ودعم القطاع الخاص في مصر، وعلى مدار العام الماضي فقط قدم بنك الاستثمار الأوروبي أكثر من مليار يورو للاستثمار في القطاع الخاص والاتصالات والنقل في مصر.

وقالت رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، إن بنك الاستثمار الأوروبي شريكًا استراتيجيًا لمصر، كما أن التعاون بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي يعزز جهود التنمية المشتركة بما يعزز نمو القطاع الخاص ويسرع الاستثمار والنمو الشامل والمستدام في جميع أنحاء البلاد.

وقالت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، جيلسومينا فيجليوتي، إن بنك الاستثمار الأوروبي، يلتزم بدعم الاستثمار التحويلي الخاص والعام في جميع أنحاء مصر، وتحسين حصول رواد الأعمال على التمويل والتصدي لتحديات تغير المناخ.

أضافت، أن مصر هي الدولة الرائدة في عمليات بنك الاستثمار الأوروبي خارج أوروبا.

قال السفير كريستيان برجر؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن الاتحاد الأوروبي ومؤسساته المالية لديهم شراكة قوية مع مصر، وزيارة نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي هذا الأسبوع هي فرصة لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

فيديو قد يعجبك: