إعلان

مشتريات محلية تصعد بالبورصة 1.8% بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء

03:18 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة بلغت 1.87% إلى مستوى 9033 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين.

وصعد مؤشر EGX70 EWI للأسهم الصغيرة 1.17%، وارتفع مؤشر EGX100EWI الأوسع نطاقا بنسبة 1.3%.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي شراء من الأسهم بقيمة 456.2 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة 437.4 مليون جنيه، وسجلت تعاملات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة 18.8 مليون جنيه.

وقال إبراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم لتداول الأوراق المالية، لمصراوي، إن ارتفاع مؤشرات البورصة بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء يرجع إلى شراء المستثمرين المصريين الأسهم التي شهدت تراجعًا خلال الفترة الماضية، "اقتناصًا لسعر السهم بعد تراجعه خلال الشهرين الماضية".

وساهم ارتفاع أسهم الشركات القيادية في المؤشر الثلاثيني لصعود البورصة، وارتفع سهم إي بنسبة 2.23%، وسهم البنك التجاري الدولي زاد 2.50%، وارتفع سهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة 1.70%، وصعد سهم شركة أوراسكوم للتنمية مصر 4.83%.

ووسهم إي فاينلنس صعد إلى 2.23%، وسهم البنك التجاري الدولي زاد إلى 2.50%، وارتفع سهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة إلى 1.70%، وصعد سهم شركة أوراسكوم للتنمية مصر إلى 4.83%.

وأضاف النمر، أن من ضمن الأسهم التي عليها إقبال في الشراء، أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير والتي ارتفعت بنسبة 3.14%.

وتوقع النمر استمرار ارتفاع مؤشرات البورصة خلال الجلسات المقبلة، والوصول إلى مستوى 9200 نقطة.

وسجل سهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تراجعًا 3% بعد أن نفت شركة السادس من أكتوبر "سوديك" أنها تراجع السعر الاسترشادي المقدم في عرضها للاستحواذ على الشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء:"سوديك ليست بصدد مراجعة سعر الشراء الاسترشادي المعروض.. وذلك في ظل رفض مجلس إدارة مدنية نصر على البدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة".

ورفض مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان، العرض المقدم من سوديك، وقرر العرض على الجمعية العامة للشركة، وحددت يوم 16 أغسطس المقبل، موعدا للجمعية لتحديد موقفها من العرض المقدم.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 ارتفع بنسبة بلغت 1.08% إلى مستوى 8867 نقطة في نهاية تعاملات أمس الاثنين، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين.

فيديو قد يعجبك: