إعلان

المشاط تبحث مع "رواد العمل المناخي بالأمم المتحدة" أولويات مصر بقمة المناخ

11:38 ص الأحد 17 يوليو 2022

خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي مع فريق رواد العمل

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع فريق عمل رواد العمل المناخي رفيعي المستوى بالأمم المتحدة، سبل دفع تعزيز التمويلات التنموية لمشروعات التحول الأخضر في مصر، واستعراض الجهود المصرية استعدادًا لرئاسة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27.

وبحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأحد، بحث الجانبان الأولويات المصرية والأفريقية في الدورة المقبلة من قمة المناخ، ومناقشة كيفية دفع مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية، وتكافؤ الفرص بين الجنسين في العمل المناخي.

وتضمن فريق عمل رواد العمل المناخي رفيعي المستوى بالأمم المتحدة بوجولو كينيويندو، المستشارة الخاصة لرائد العمل المناخي ووزيرة الاستثمار في دولة بوتسوانا، وساجاريكا شاتيريجي، رائدة العمل المناخي للشئون المالية، وحنان صقر، رائد العمل المناخي للتمويل المرن.

وخلال اللقاء استعرضت المشاط جهود الدولة في سبيل دفع العمل المناخي عالميًا من خلال رئاسة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، والتأكيد على ضرورة دعم الأمم المتحدة وفريق أبطال العمل المناخي لجهود الدول المختلفة في سبيل توفير التمويلات للمشروعات الصديقة للبيئة لاسيما للدول النامية والاقتصاديات الناشئة من أجل دفع التحول الأخضر.

وأشارت إلى إطلاق برنامج " نُوَفِّي"، والذي تستهدف من خلاله وزارة التعاون الدولي الترويج لقائمة المشروعات الخضراء التي أعدتها الحكومة في قطاعات الطاقة والغذاء والمياه، بين شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، جاء بهدف التحول من التعهدات إلى التنفيذ، وحشد الجهود الدولية الهادفة لتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

فيديو قد يعجبك: