إعلان

مع ارتفاع أسعار المحمول.. 5 اكسسوارات تحافظ وتحمي هاتفك من الكسر

10:00 ص الأربعاء 08 يونيو 2022

5 اكسسوارات تحافظ وتحمي هاتفك من الكسر أمازون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعاني سوق المحمول في مصر من ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة مع زيادة سعر الدولار وتراجع الأجهزة المستوردة من الخارج بعد وضع مجموعة من القواعد الاستيرادية الجديدة في فبراير الماضي.

وكان البنك المركزي المصري أصدر مجموعة من القواعد الاستيرادية الجديدة، تتضمن وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية.

ومع زيادة الدولار الجمركي في شهر يونيو الجاري إلى 18.65 جنيه مقابل 17 جنيها في مايو الماضي، يتوقع تجار محمول أن ترتفع أسعار الهواتف بنسبة تتراوح ما بين 8 إلى 12% خلال الفترة المقبلة.

ومع ارتفاع الأسعار يصبح المحافظة على الهواتف المحمول أمرًا ضروريًا في ظل صعوبة استبدال أو شراء أجهزة جديدة في الوقت الحالي.

وتتيح عدة وسائل إمكانية المحافظة على الهواتف المحمول أو ما يمكن أن نطلق عليه "اكسسوارات الموبايلات"، وتقلل هذه الاكسسوارات من إمكانية تعرض الهاتف للخدش أو الكسر أو العطل.

شاشة الحماية

تسمح شاشة الحماية بالحفاظ على شاشة الموبايل ضد الكسر في حال سقوطه أو في حال تعرضه للخدش.

وتختلف أنواع شاشات الحماية بحسب النوع والماركة والمادة المصنوعة منها، بجانب موديل الموبايل.

ويمكن لهذه الشاشة من ماركة بينجو أن تلصق على 3 أنواع مختلفة من المحمول وهي ريلمي 5 وأوبو A5 2020وأوبو 2020 A9 بحجم 6.5 بوصة.

وهذه الشاشة مصنوعة من الزجاج المقوى وتغطي الموبايل بالكامل ومضادة للخدش ومقاومة للماء ويبلغ سعرها 49.5 جنيه.

جراب الموبايل

بعد الحفاظ على الشاشة من الضروري أن تحافظ على ظهر الموبايل من خلال جراب يكون ممتصًا للصدمات.

ويختلف جراب الموبايل من حيث المادة المصنوع منه أو نسبة الحماية التي يقدمها بجانب أسعاره التي تختلف هي الأخرى ونوع الموبايل.

وضمن الجرابات المتواجدة حاليًا المصنوع من السيليكون والمبطن بالفرو من الداخل والذي يضم حامي للكاميرا.

مثل هذا الجراب والذي يلائم الهواتف من نوعية شاومي مي 11 لايت، ويبلغ سعره 47 جنيهًا.

أو هذا الجراب مضاد للصدمات وواقي للكاميرا مع زوايا مضاد للصدمات ويلائم الهواتف من نوعية سامسونج جالاكسي أيه 72 شفاف وأسود بـ 33 جنيهًا.

وإذا كنت ترغب في حماية هاتف المحمول الخاص بك مع إضفاء لمسة جمالية عليه يمكنك الحصول على هذا الجراب السيليكون المقاوم للصدمات وبغطاء للكاميرا ويلائم هواتف هونر 50 بسعر 120 جنيهًا.

حامي الكاميرا

وتتعرض كاميرات الموبايل أحيانًا للكسر نتيجة سقوطه أو تعرضه للارتطام ويمكنك حماية الكاميرا بشراء واقي لعدسة الكاميرا المصنوع من الزجاج المقوى عالي الجودة والمقاوم للكسر مثل هذا النوع الخاص بموبايل آيفون 12 برو بسعر 41.4 جنيه.

سلسلة للموبايل

وإذا كنت دائمًا من تُسقط الموبايل من يديك أو تنساه فسيكون الحصول على سلسلة للإمساك بالهاتف فكرة جيدة، خاصة للفتيات التي تهوى الألوان وإضافة لمسة أنيقة على هاتفها.

وهذه السلسلة للمعصم لحماية الموبايل من الضياع أو السقوط من اليد بسعر 174 جنيهًا.

حامل السيارة

وكثيرًا ما يتعرض أصحاب السيارات لسقوط هواتفهم المحمولة أثناء القيادة مما يعرضها للكسر، خاصة إذا كنت تستخدم خدمات تتطلب وجود الموبايل في يدك مثل خدمات جوجل ماب.

وسيمنح شراء حامل الهاتف للسيارات ميزة للحفاظ على الهاتف من السقوط أو التعرض للكسر.

ويمنح هذا الحامل ميزة تثبيت على التابلو مع حامل قابل للسحب ويبلغ سعره 57 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: