إعلان

"فاليو" تتوسع في السعودية وتساهم في تأسيس شركة للتمويل الاستهلاكي

10:20 ص الإثنين 06 يونيو 2022

شركة فاليو

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت – شيماء حفظي:

وقعت شركة فاليو التابعة للمجموعة المالية هيرميس، اتفاقا للتوسع في السعودية، بالشراكة مع شركة فاس لابس المملوكة لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه والمراكز العربية.

وفقا لبيان من هيرميس اليوم الاثنين، ستساهم فاليو في شركة للتمويل الاستهلاكي تحت اسم "فاس للتمويل" في السعودية.

وبموجب اتفاقية الشراكة الجديدة، ستصبح شركة فاس للتمويل مملوكة بنسبة 65% من قبل فاس لابس و35% من قبل ڤاليو وستقدم منتجاتها وخدماتها تحت العلامة التجارية ڤاليو.

وستتيح الاتفاقية تسريع التوسع الجغرافي لڤاليو، منصة التكنولوجيا المالية الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لدخول السوق السعودي لتوفير حلول التمويل الاستهلاكي الرقمي من خلال شركة فاس للتمويل، وفقا للبيان.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن المجموعة المالية هيرميس تتواجد في السوق السعودي منذ عام 2007 وتقدم خدمات الوساطة والبحوث والاستشارات المالية.

كانت شركة فاس لابس حصلت على الموافقة الأولية في يناير 2022 لتأسيس شركة فاس للتمويل لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي من خلال التقنية المالية والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتبقى الموافقة النهائية والتغيير في ملكية مؤسسة فاس للتمويل (التي كانت مملوكة بالكامل من قِبَل فاس لابس في السابق)، خاضعة للسلطات التنظيمية بما فيها البنك المركزي السعودي ووزارة التجارة ووزارة الاستثمار والهيئة العامة للمنافسة.

ومجموعة فواز الحكير وشركاه، هي شركة سعودية تأسست عام 1990 تعمل في قطاع الامتياز التجاري للبيع بالتجزئة في المملكة والشركة الوحيدة من نوعها المدرجة في أسواق الأسهم بالشرق الأوسط.

أما شركة المراكز العربية، عي أكبر مالك ومطور ومشغل للمراكز التجارية العصرية في السعودية وتضمنت محفظة الشركة 21 مركزا تجاريا تقع جميعها في مواقع استراتيجية ضمن 10 مدن رئيسية بالمملكة.

فيديو قد يعجبك: