إعلان

لجنة الجمارك بغرفة القاهرة تبحث سبلًا جديدة لضبط السوق خلال اجتماع طارئ

04:09 م الخميس 23 يونيو 2022

اجتماع لجنة الجمارك

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيرين صلاح:

عقدت لجنة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا موسعًا لمناقشة آخر المستجدات على الساحة التجارية، وشكاوى ومقترحات منتسبي الشعب التجارية النوعية بالغرفة في الأنشطة المختلفة.

وبحسب بيان من الغرفة اليوم الخميس، دعا عمرو خضر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس اللجنة لاجتماع طارئ حضره المهندس سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة، وعضوا اللجنة إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة وأيمن الشيخ رئيس شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة لمناقشة الموضوعات الخاصة بالقطاعات المختلفة، وتتعلق بالجمارك من أجل المساهمة في ضبط الأسواق.

وقال عمرو خضر إن اللجنة تبحث حاليًا كافة الموضوعات والمقترحات لعرضها على المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، وذلك تمهيدا لمخاطبة رئيس مصلحة الجمارك بشأنها، خاصة فيما يتعلق بإجراءات الإفراج الجمركي وغرامات الأرضيات، وغيرها من الملاحظات التي وصلت للجنة من منتسبي الشعب التجارية.

واقترح رئيس لجنة الجمارك عقد لقاءات دورية مع السفراء والملاحق التجاريين بسفارات الدول الأفريقية المختلفة في القاهرة لبحث متطلبات أسواق بلادهم من المنتجات المصرية لدعم ملف زيادة الصادرات المصرية، خاصة أن الأسواق الأفريقية واعدة، وتستوعب منتجات مصرية كثيرة، وكذلك للاستفادة من كافة الاتفاقيات الدولية مع الدول المختلفة.

وأشار خضر إلى أن اللجنة في تواصل مستمر مع القطاعات التجارية بمختلف أنشطتها عن طريق إدارة الشعب التجارية بالغرفة لبحث كافة الملاحظات والشكاوى، وعرضها على المسئولين بمصلحة الجمارك.

وشدّد خضر على أن اللجنة تكثف حاليًا جهودها من أجل المساهمة في الحفاظ على ضبط السوق بالسعي إلى تذليل أي معوقات تواجه الأنشطة؛ مما يدعم التوجه العام للقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضبط الأسواق لدعم المواطنين من جانب، ومن الجانب الآخر مساندة كافة القطاعات لدعم القاعدة العريضة للاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك: