إعلان

رئيس الرقابة المالية ينعي أحمد سعد رئيس هيئة سوق المال الأسبق

10:11 ص الأربعاء 15 يونيو 2022

الراحل أحمد سعد رئيس هيئة سوق المال الأسبق

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى عيد:

نعى الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، الراحل الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف رئيس هيئة سوق المال الأسبق، والذي وافته المنية عصر أمس.

وقال عمران، في بيان للهيئة، إن الفقيد شغل منصب آخر رئيس لهيئة سوق المال قبل دمجها في عام 2009 مع الهيئة المصرية للرقابة على التأمين، والهيئة العامة للتمويل العقاري تحت مظلة واحدة، في خطوة تم الإعداد لها في برنامج الإصلاح الاقتصادي لتطوير القطاع المالى غير المصرفي، وكان للراحل دور فعال في إتمام إجراءات الدمج مع قيادة الهيئة أنداك.

وأضاف عمران أن الراحل كانت له إسهاماته في نشاط سوق رأس المال حيث أسهم في إصدار أول قواعد تنظيمية لعمليات التداول داخل وخارج المقصورة، وإصدار أول قواعد منظمة لقيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية في عام 2002، كما أسهم أثناء شغله لمنصب نائب رئيس هيئة سوق المال في عام 2005 في إصدار قواعد التداول في ذات الجلسة "intra-day".

وتقدم عمران، نيابة عن جميع العاملين بالهيئة العامة للرقابة المالية، وجميع أطراف سوق المال بخالص العزاء للأسرة في الفقيد، داعيا المولى أن يغفر له وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلحقه بالصالحين.

وسبق أن شغل الراحل الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف منصب رئيس الهيئة العامة لسوق المال خلال الفترة من 2007 إلى 2009؛ وهو أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة منذ عام 2012، وله عدد من الكتب والمؤلفات العلمية، وانضم للعمل بالهيئة العامة للرقابة المالية ككبير مستشاري رئيس الهيئة.

كما عمل سعد كخبير تدريب لدى "جمعية إدارة الأعمال العربية "، والجامعة الأمريكية، و"مركز اكسيلانس للتدريب"، وعمل كبير مستشاري صندوق حماية المستثمر،

وشارك سعد أيضا في مجموعات العمل المشكلة من منظمة الأيوسكو (المنظمة الدولية للجهات الرقابية لأسواق المال)، كما شغل منصب الرئيس الإقليمي لمنتدى تعليم المستثمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2008.

فيديو قد يعجبك: