إعلان

المشاط: اهتمام حكومي بقطاعي الزراعة والاتصالات ضمن الإصلاح الهيكلي

03:21 م الإثنين 30 مايو 2022

وزيرة التعاون الدولي خلال مُلتقى التكنولوجيا الزرا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول


كتب- مصطفى عيد:

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بقطاعي الزراعة والاتصالات، كما هو متضمن في المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الاثنين.

وأضافت المشاط، خلال كلمة ألقتها عبر الفيديو، في افتتاح مُلتقى التكنولوجيا الزراعية "AgriTech Meet"، الذي ينظمه الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، أن الملتقى جاء نتيجة تضافر الجهود بين الأطراف ذات الصلة وهذين القطاعين الحيويين.

وأوضحت أن الملتقى يتضمن مشاركة الخبرات والتجارب الدولية في سبيل تعزيز التعاون المشترك بين الحكومة وشركاء التنمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتعزيز التحول الرقمي في قطاع الزراعة.

ويشارك في الملتقى عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الدولية، بهدف تعزيز الزراعة الشاملة والتحول الرقمي في قطاع الزراعة، بمشاركة مسئولين وخبراء من الجهات المعنية الحكومية والمؤسسات الدولية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وفقا للبيان.

وذكرت الوزيرة أن هذا الملتقى يعد ثمرة تعاون مشترك بين الحكومة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الذي يعد شريكًا تنمويًا هامًا حيث تبلغ محفظة التعاون المشتركة نحو 1.1 مليار دولار، تم من خلالها تمويل 14 مشروعًا، وبلغت قيمة مساهمة الصندوق في هذه التمويلات نحو 520 مليون دولار.

وأشارت إلى المشروعات الجاري تنفيذها والتي تعد من الأهمية بمكان وهي مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري PRIME، ومشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة SAIL، ومشروع تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية بمحافظة مطروح PRIDE.

فيديو قد يعجبك: