إعلان

الملا يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا تأثير الأزمة العالمية على أسواق الطاقة

12:03 م الخميس 26 مايو 2022
الملا يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا تأثير الأزمة العالمية على أسواق الطاقة

وزير البترول خلال لقائه مع رئيس وزراء بلغاريا


كتب- مصطفى عيد:

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بكيريل بيتكوف رئيس وزراء بلغاريا على هامش مشاركتيهما في المنتدى الاقتصادى العالمي المنعقد بمدينة دافوس السويسرية، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

وشهد اللقاء بحث إمكانيات وفرص التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة في ضوء الدور الإقليمي لمصر كمركز لتجارة وتداول الغاز الطبيعي، وكذلك بحث تداعيات الأزمة العالمية الحالية على أسواق الطاقة.

وأشار رئيس الوزراء البلغاري، خلال اللقاء، إلى حرص بلاده على تطوير علاقات تعاون ناجحة مع مصر في قطاع الطاقة في ظل علاقات الصداقة التي تجمع البلدين.

وأكد الملا متانة العلاقات والروابط بين البلدين وهو ما يجعل مصر حريصة على توسيع نطاق التعاون مع بلغاريا ليشمل قطاع الطاقة، موضحاً أن اللقاء أبرز الرغبة المشتركة من الجانبين لاستكشاف الفرص في هذا المجال.

وذكر الوزير أنه استعرض خلال اللقاء تطورات منتدى غاز شرق المتوسط كآلية تعاون إقليمي ناجحة في مجال الغاز الطبيعي.

وزير البترول يلتقى أمين عام أوبك المنتهية ولايته

التقى وزير البترول كذلك بمحمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، حيث اعرب الوزير عن تقدير مصر لجهود أمين عام أوبك خلال الفترة التي قضاها في قيادة المنظمة والتي تنتهى في شهر يوليو المقبل والتي ساهم خلالها في قيادة المنظمة للقيام بدورها في ضبط السوق وتحقيق التوازن المنشود خاصة بعد جائحة كورونا.

وتم خلال اللقاء بحث موقف أسواق البترول العالمية وانعكاسات العوامل السياسية على مستويات الأسعار في ضوء المتغيرات السياسية التي يمر بها العالم حاليا وسبل مواجهة ذلك، وفقا للبيان.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market