إعلان

"بيكو للأجهزة المنزلية" تدشن مصنع لها في مصر باستثمارات 100 مليون دولار

03:00 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

قال فاتح كمال ابيجليولو، رئيس شركات السلع المعمرة لمجموعة كوتش القابضة، إن شركة بيكو التابعة للمجموعة وضعت حجر الأساس لأول مصانعها في مصر بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات 100 مليون دولار.

وأضاف كمال ابيجليولو، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، أن الشركة تستهدف توسيع قاعدة استثماراتها وخلق مزيد من فرص العمل ونقل الخبرات، حيث سيساهم المشروع في توفير أكثر من 2000 فرصة عمل.

وتسعى الشركة، بحسب كمال ابيجليولو، من خلال هذه الخطوة إلى دعم جهود الدولة في تعميق التصنيع المحلي في إطار رؤيتها الاستراتيجية وخطتها الطموحة لجعل مصر مركز تصنيع وتصدير إقليميا للشركة، حيث تستهدف الشركة بدء الإنتاج خلال الربع الأخير من العام المقبل.

ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 1.5 مليون جهاز سنويا مع تخصيص نسبة 60% من الإنتاج للتصدير إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مع إمكانية تصدير سنوية بقيمة 250 مليون دولار.

ويعمل المصنع بالطاقة المتجددة ويرفع شعار "صفر نفايات"، وفقا لابيجليولو، ويتركز استثمارات المرحلة الأولى على إنتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة بما يتواكب مع جهود الدولة للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر وخطتها لتوطين الصناعة ودفع عجلة التنمية وهو ما سينعكس آثاره على ازدهار الاقتصاد الوطني.

فيديو قد يعجبك: