إعلان

غرفة الصناعات الغذائية تشارك في معرض ومؤتمر "فوود أفريكا 2022"

04:37 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

مؤتمر فوود أفريكا 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

شاركت غرفة الصناعات الغذائية، في افتتاح المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض "فوود أفريكا" في دورته السابعة في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة والمقام على مساحة 30 ألف متر مربع.

وبحسب بيان من الغرفة اليوم الاثنين، حضر الافتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، والدكتورة رنا جمالي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، والدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء، والنائب المهندس شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

كما شارك في الافتتاح هاني برزي رئيس المجلس التصديري ﻟﻠﺼﻨﺎﻋﺎﺕ الغذائية، والنائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وسفيرة الإمارات في مصر، وممثل معرض pacprocess .

وقالت رنا جمالي، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، في كلمتها الافتتاحية بالمؤتمر، إن معرض "فوود أفريكا 2022" يعد أهم وأكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة الأفريقية والتي تحرص الغرفة على التواجد بها لتمكين ودعم جميع الشركات الغذائية من عرض منتجاتها بما يعزز من فرص النمو والتصدير.

وأضافت أن مشاركة غرفة الصناعات الغذائية بالدورة السابعة بمعرض فوود أفريكا تأتي ترسيخا لفكرة كونها الداعم الرئيسي للقطاع، حيث تشارك الغرفة بعدد من الأجنحة وتنظيم جلسات المؤتمر، وإتاحة الفرصة لأعضائها والشركاء من الهيئات والمؤسسات والجهات المانحة للتواجد في الفعاليات ذات الصلة.

وأكدت جمالي أن استراتيجية الغرفة تقوم على بناء سلاسل القيمة التنافسية والشاملة وتحقيق نمو مستدام خاصةً وأن مصر لديها من الطاقات الإنتاجية والمؤهلات لتكون مصنعا للغذاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمورد الرئيسي للغذاء لأسواق أوروبا.

وأوضحت أن ذلك يأتي في ظل وجود مؤشرات قوية لفرص نمو الصناعة وزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بعدما شهدنا في السنوات الأخيرة نقل المصانع العالمية قواعدها الإنتاجية لتصنيع الغذاء في مصر.

وتشارك الغرفة في المعرض هذا العام بالعديد من الأجنحة منها جناح لشركات برنامج ازدهار، ومشروع النمو الأخضر التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، وجناح لمشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي "OWAP" تحت مظلة شعار المشروع والغرفة على حد سواء وذلك تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين الجهتين.

فيديو قد يعجبك: