إعلان

"المواد الغذائية بالإسكندرية" تطالب بتأجيل تطبيق الفاتورة الإلكترونية

06:35 م الأحد 04 ديسمبر 2022

حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

طالب حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، وزارة المالية بإرجاء تطبيق العمل بالفاتورة الإلكترونية لعدم تمكن جزء كبير من القطاعات الاقتصادية من التعامل بها حتى الآن، وحفاظا على استقرار الأسعار، بحسب ما ذكره في بيان له اليوم الأحد.

وقال المنوفي إن السوق يعاني من حالة عدم استقرار الأسعار، وفرض العمل بالفاتورة الإلكترونية خلال الفترة الحالية يتسبب في مزيد من الضغوط والتكاليف على التجار ومقدمي الخدمات، خاصة في ظل حالة الركود وانخفاض الطلب المسيطر على السوق خلال الفترة الماضية تزامنا مع استمرار ارتفاع الأسعار.

وناشد المنوفي، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وإرجاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية حتى يتم شرح تفاصيلها، مشيرا إلى أن تطبيقها يحتاج إلى وقت.

وأضاف رئيس غرفة المواد الغذائية، أن قرار وزارة المالية تطبيق الفاتورة الإلكترونية لم يحظَ بقبول لدى كثير من الفئات مثل (الأطباء والفنانين والمحامين)، كما أن البعض طالب بإلغائها أو استثنائهم من الخضوع لها، كما طالب نواب في البرلمان الحكومة بالتراجع عن تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية على عدد من المهن الحرة.

كانت مصلحة الضرائب أعلنت أنه سيتم اكتمال مراحل إلزام جميع الممولين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في منتصف ديسمبر 2022، بما في ذلك عدد من أصحاب المهن الحرة كالأطباء والمحامين والمهندسين والفنانين وغيرهم.

وذكرت المصلحة أنه اعتباراً من 1 أبريل 2023 لن يتم الاعتداد بالفواتير الورقية في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بضريبة الدخل، وكذلك عند خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة، وسيكون الاعتداد بالفواتير الإلكترونية فقط، وسوف يتم إهدار ما دون ذلك.

فيديو قد يعجبك: