إعلان

بعد تصدره قائمة أغنياء العالم.. من هو رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو؟

06:51 م الأحد 18 ديسمبر 2022

برنار أرنو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

تمكن رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو من إزاحة الأمريكي إيلون ماسك من صدارة قائمة أغنى رجال العالم، بعد أن وصلت ثروة الفرنسي لأكثر من 171 مليار دولار.

وبحسب قائمة أغنى أغنياء العالم التي نشرتها وكالة "بلومبرج" قبل أيام، أصبح الفرنسي أرنو أغنى الأغنياء في العالم لأول مرة، فضلاً عن أنه أول أوروبي يتربع على قمة هذه القائمة التي لطالما تصدرها رجال الأعمال الأمريكيون.

من هو برنار أرنو؟

أرنو هو رئيس مجلس إدارة مجموعة لويس فيتون LVMH المختصة في بيع السلع الفاخرة، وتضم عشرات العلامات التجارية الفاخرة.

يقيم برنار أرنو في العاصمة الفرنسية باريس ويبلغ من العمر 73 عاما وهو متزوج ولديه 5 أبناء، بحسب فوربس.

ويعمل أربعة من أبناء أرنو الخمسة في أركان إمبراطورية LVMH: فريديريك ودلفين وأنطوان وألكسندر.

وولد أرنو في مدينة روبيه في شمال فرنسا عام 1949، وتخرج في مدرسة البوليتكنيك المرموقة، وهي مدرسة هندسية في باريس، بحسب تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وبدأ حياته المهنية في شركة الإنشاءات المملوكة للعائلة (Ferret-Savinel)، وأصبح رئيس مجلس الإدارة في عام 1978 بعد ترقيات متتالية.

ظل أرنو هناك حتى عام 1984، عندما تولى إعادة تنظيم الشركة القابضة Financière Agache. أعاد المجموعة إلى الربحية حيث شرع في استراتيجية تطوير شركة المنتجات الفاخرة الرائدة في العالم. في هذه العملية ، أعاد تنشيط كريستيان ديور باعتباره حجر الزاوية للمنظمة الجديدة، بحسب موقع الشركة.

في عام 1989، أصبح أرنو المساهم الأكبر في LVMH Moët Hennessy - Louis Vuitton ، حيث أنشأ مجموعة المنتجات الفاخرة الرائدة في العالم. ويشغل أرنو منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة منذ ذلك التاريخ.

وبحسب فوربس، جنى والد برنار أرنو ثروة صغيرة من البناء ؛ بدأ أرنو بدايته من خلال طرح 15 مليون دولار من هذا العمل لشراء كريستيان ديور في عام 1985.

وأصبحت ثروة أرنو الآن عند مستوى 163 مليار دولار، وتجاوزت بذلك ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك البالغة 156 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرج" للمليارديرات.

وانخفض صافي ثروة ماسك بمقدار 114 مليار دولار هذا العام، فيما تراجعت ثروة أرنو، التي تنبع من حصته المسيطرة في الشركة الفرنسية الفاخرة بمبلغ أقل بكثير 15 مليار دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان