إعلان

أسعار الحديد ترتفع 800 جنيه في بالأسواق مع بداية ديسمبر

11:19 ص الخميس 01 ديسمبر 2022

أسعار حديد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيرين صلاح

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن شركات حديد عز والسويس للصلب وحديد المصرين، رفعت سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بين 700 و800 جنيه، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس بالأسواق.

وزاد سعر طن حديد التسليح بشركة حديد عز إلى 20350 جنيه للطن بزيادة 700 جنيه مقارنة بأسعار الشهر السابق، كما صعد سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بشركة السويس للصلب إلى 20350 جنيه بزيادة 800 جنيه مقارنة بشهر نوفمبر الماضي، حسبما ذكر الزيني.

كما صعد سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع بشركة حديد المصريين إلى 20350 جنيه، بزيادة قدرها 800 جنيه، مقارنة بأسعار الشهر السابق.

وأضاف الزيني أن متوسط سعر طن الحديد للمستهلك بالأسواق يصل إلى 21 ألف جنيه.

وأرجع الزيني ارتفاع أسعار الحديد مع بداية الشهر الجديد إلى عدة أسباب أولها: ارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك، ونقص مخزون خام البليت بالمصانع نتيجة أزمة الاستيراد.

واشتكى الكتير من المستوردين خلال الأشهر الماضية من أزمة فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك لعمليات الاستيراد بسبب نقص العملة الأجنبية، وفي أكتوبر الماضي قرر المركزي الإلغاء التدريجي لاستخدام الاعتمادات المستندية في عمليات تمويل الاستيراد، على أن يكون الإلغاء الكامل في ديسمبر 2022.

وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

فيديو قد يعجبك: